[AlbAd2]
أخبار التعليم

رابط الاستعلام عن نتائج التوجيهي التكميلي الأردن 2023

رابط الاستعلام عن نتائج التوجيهي التكميلي

كشف السيد عزمي محافظة وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي الأردني عن موعد فتح رابط الاستعلام عن نتائج التوجيهي التكميلي الأردن 2023 عبر موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية، بعد أن قامت وزارة الاقتصاد الرقمي بمتابعة الموقع لتجنب أي مشاكل فنية عند النشر. وأكد الوزير بالنتائج أنه تم تأكيد قرار قبول 14303 طالب وطالبة خريجي الجامعات الحكومية الأردنية الرسمية والدورات التكميلية في الجامعة الحكومية الأردنية الرسمية والجامعة العالمية للعلوم الإسلامية في بداية الفصل الدراسي الثاني.

رابط الاستعلام عن نتائج التوجيهي التكميلي
رابط الاستعلام عن نتائج التوجيهي التكميلي الأردن 2023

رابط الاستعلام عن نتائج التوجيهي التكميلي الأردن 2023

أعلن عزمي محافظة أن نتائج التوجيهي واعدة، موضحًا أن نسبة النجاح الإجمالية من المرجح أن تقترب من 68٪، كما كانت في الدورة السابقة، وأشار إلى أن أكثر من 100000 طالب وطالبة قد تقدموا للامتحان وهو ما يمثل سينتهي في 16 يناير 2023.

إضافة إلى ذلك، تولي وزارة التربية والتعليم أهمية كبيرة لتصحيح الغش، مشيرة إلى ضبط 290 حالة غش، وعدم السماح للطلاب بإجراء الاختبار لامتحانين متتاليين.

  • يجب على المتقدمين الذين يرغبون في التحقق من درجات التوجيهي التكميلية تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم الأردنية.
  • يمكن للمتقدمين أيضًا تسجيل الدخول على الرابط المباشر الخاص بالتوجيهي التوجيهي.
  • حدد نتائج شهادة المستوى الثاني العامة لامتحان التعويض عام 2023، ثم أدخل الاسم ورقم المقعد.
  • يجب النقر فوق خيار البحث لعرض تفاصيل النتائج، بما في ذلك التقديرات ومعدلات النجاح.

موعد نتائج التوجيهي التكميلي 2023 في الأردن

قال الدكتور عزمي محافظة، وزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي، إنه من المتوقع الإعلان عن نتائج شهادة الثانوية العامة في الاجتماع التكميلي قبل نهاية هذا الأسبوع، وتابع أن إعلانها سيكون على الأرجح يوم الخميس الثاني من فبراير. 2023 سيتم تحديد الوقت، بالنسبة لموعد فتح الرابط لتقديم طلب القبول وأضاف الوزير أن طلبات القبول ستفتح بعد ثلاثة أيام من إعلان النتائج، وفي موعد أقصاه 4 فبراير.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى