أكد الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر أن المشيخة قررت تحويل الطالب الذي انتشر له فيديو وهو يهرب من الشرطة لمحاولة

الأزهر,الأزهر الشريف,عيد الفطر,صلاة العيد,فيروس كورونا

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 01:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الأزهر يحقق مع صاحب فيديو "اجري يا شيخ محمود"

شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب
شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب

أكد الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر، أنّ المشيخة قررت تحويل الطالب الذي انتشر له فيديو وهو يهرب من الشرطة لمحاولة إقامة صلاة العيد بنبروه بمحافظة الدقهلية، وأحدهم يقول له "اجري يا شيخ محمود"، للتحقيق عقب عيد الفطر، لما ارتكبه من مخالفة لقرارات الدولة وفتاوى وقرارات الأزهر والأوقاف والإفتاء، ولأنّه لا يحمل تصريحًا بالعمل كإمام، وجاء بفعل سيئ لا يليق بطالب ينتمي للأزهر.



وأضاف عباس، في تصريح له، أنّ الطالب محول من التربية والتعليم العام قبل الماضي، وهو بالمرحلة الإعدادية وليس الثانوية كما أشيع.

وكانت وزارة الأوقاف، طالبت بإنزال العقاب القانوني الرادع بالشخص الذي أساء استخدام الزي الأزهري في واقعة ساحة العيد المخالفة بالدقهلية، ويأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على أداء عملهم على أكمل وجه، حرصًا على سلامة المواطنين، وتنفيذًا للإجراءات الوقائية التي فرضتها الدولة كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

ويذكر أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، نشروا فيديو يظهر فيه شيخ يرتدي الزي الأزهري الرسمي عمة وكاكولا، ويهرول في أحد شوارع نبروه بمحافظة الدقهلية، مشيرين إلى أنه فعل ذلك خوفًا من قوات الأمن لكسره قواعد الإجراءات الاحترازية بشأن فيروس كوورنا، والتي كان من ضمنها إغلاق المساجد وعدم الصلاة في تجمعات.

وعلق أحد الأشخاص على الفيديو قائلًا: "صلاة العيد في نبروه، شافوا البوكس من هنا واجري يا شيخ محمود من هنا".