أخبار مصر

بعد فيضانات شلاتين .. وزير الري: زيادة حدة الظواهر المناخية المتطرفة في مصر

أعلن الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري أنه تم حصاد 6.50 مليون متر مكعب من المياه من بحيرة B1 بوادي حودين في شلاتين لحماية المدينة وبنيتها التحتية من الأمطار الغزيرة التي حدثت الأسبوع الماضي.

وأشار وزير الموارد المائية والري في بيان للوزارة منذ فترة إلى تزايد حدة وتواتر الظواهر الجوية القاسية مثل السيول والأمطار الغزيرة التي تهطل على مختلف محافظات الجمهورية باعتبارها من الآثار السلبية للتغير المناخي. .

أعمال الحماية من المطر

وأضاف وزير الري أنه لمواجهة هذه الظواهر المتطرفة تم تنفيذ العديد من أعمال الحماية وجاري تنفيذها ضد أخطار السيول في مصر ، حيث تم وضع 1500 منشأة لحماية المواطنين والمنشآت ، بما يعكس مصلحة الدولة. الدولة المصرية في هذا الملف المهم في ظل ما تواجهه مصر والعالم من تغيرات مناخية تؤثر سلبا على قطاع المياه.

وأضاف د. التعدي على مجاري هذه المنافذ وإزالتها للمحافظة على شبكة تصريف السيول دون وجود عوائق أو أعمال ردم لخطر وجود مثل هذه العوائق في تجمع المياه الجارفة أمامها مما يتسبب في ارتفاع منسوب المياه فيها. ارتفاع المياه الراكدة وتسببها في غمر الأراضي المحيطة بها ، وما يمثله ذلك من خطر وشيك على المواطنين والمنشآت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى