أصدرت الحكومة قرارا جديدا بشأن إيقاف التراخيص الخاصة بإقامة أعمال البناء.وكلف اللواء محمود شعراوي وزير التن

مخالفات البناء,الحكومة,التنمية المحلية,ايقاف البناء

الأحد 17 يناير 2021 - 20:40
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الحكومة توقف تراخيص البناء لمدة ستة أشهر

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

كلف اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، المحافظين كلًا في اختصاصه بوقف إصدار التراخيص الخاصة بإقامة أعمال البناء أو توسعتها أو تعديلها أو تعليتها، أو تدعيمها للمساكن الخاصة.



بالإضافة لذلك، إيقاف استكمال أعمال البناء للمباني الجاري تنفيذها في الوقت الحالي، حتى يتم التأكد من توافر الاشتراطات البنائية والجراجات، وذلك في نطاق محافظات القاهرة، والإسكندرية، وعواصم المحافظات والمدن المختلفة، وذلك اعتبارًا من يوم الأحد 24 مايو الجاري، ولمدة ستة أشهر. 

وزير التنمية المحلية يجري اتصالا بمحافظ الدقهلية للاطمئنان على تطورات حالته الصحية 

حرص اللواء محمود شعراوي وزير التنمية التنمية المحلية، في أول أيام عيد الفطر المبارك على الاطمئنان على تطورات الحالة الصحية، للدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بعد إصابته هو وزوجته مؤخرًا بفيروس كورونا المستجد.

وأجرى اللواء محمود شعراوي اتصالا هاتفيًا بالمحافظ، معربًا خلاله  عن خالص تمنياته بسرعة الشفاء العاجل للمحافظ وزوجته، كما أبلغه تمنيات السيد رئيس الجمهورية، و الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بسرعة الشفاء العاجل وعودته وزوجته لأسرتهما معافين، وعودة المحافظ لممارسة عمله من جديد بصورة طبيعية بمقر المحافظة خلال الأيام القادمة.

كما أعرب الدكتور أيمن مختار، عن خالص تقديره و شكره واحترامه على حرص الوزير محمود شعراوي على المتابعة المستمرة لتطورات حالته الصحية، وحرصه على التواصل معه في أول أيام عيد الفطر للاطمئنان عليه هو وزوجته.

وأكد مختار أن حالته الصحية في تحسن مستمر ويتلقى الرعاية الطبية اللازمة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية وتوصيات وزارة الصحة المصرية.

وأضاف مختار أنه على تواصل مستمر مع نائبه هيثم الشيخ،  ومدير الأمن والقيادات التنفيذية بالمحافظة؛ لمتابعة تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية، وتكليفات رئيس الوزراء في أيام العيد فيما يخص إزالة التعديات على أراض وأملاك الدولة، وكذا تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.