استضاف برنامج ياللي بدعتوا الفنون المذاع على قناة النيل الثقافية بالتليفزيون المصري.. المزيد

اسماعيل يس,هند رستم,ياللي بدعتوا الفنون

الخميس 16 يوليو 2020 - 02:57
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

حاوره نجيب محفوظ..

عماد خلاف يكشف تفاصيل جديدة عن حياة إسماعيل يس

عماد خلاف
عماد خلاف

استضاف برنامج "ياللي بدعتوا الفنون" المذاع على قناة "النيل الثقافية" بالتليفزيون المصري، في تمام السادسة من مساء اليوم، الكاتب الصحفي عماد خلاف مدير تحرير جريدة "اليوم الجديد"، للحديث عن إسماعيل يس أحد ملوك الكوميديا في الوطن العربي.

وتناولت الحلقة بدايات إسماعيل يس، عندما جاء من السويس عندما كان شابًا في السابعة عشر من عمره إلي القاهرة هربًا من جدته، بعد أن حصل علي 6 جنيهات وجدها في دولاب جدته أخذهم وهرب للالتحاق بمعهد الموسيقي العربية.

تفاصيل جديدة في حياة إسماعيل يس

وقال عماد خلاف، أن إسماعيل يس، فوجيء بأحد العاملين في المعهد يؤكد له أنه مغلق للأجازة الصيفية، ليعود مرة أخري إلي السويس يجرجر خيبات الندم، ولكن ظل حلم الغناء يرواده حتي تمكن من السفر مرة أخري إلي القاهرة ويلتحق بكازينو بديعة مصابني.

وتطرق الكاتب الصحفي عماد خلاف، بعض أجزاء من كتابه المنشور عن إسماعيل يس باسم "إسماعيل يس بين السماء والأرض" إلي حديث الكاتب الكبير نجيب محفوظ صاحب نوبل مع إسماعيل يس في الإذاعة، بالإضافة إلي توثيقه لبعض الحوارات التي أجرتها معه الفنانة تحية كاريوكا وهند رستم وشريفة ماهر، وغيرهم من الوثائق التي جاءت في الكتاب.

اسماعيل يس لم يحصل على تكريم

كما حرص عماد خلاف، عن التحدث عن عدم حصول إسماعيل علي التكريم الذي يليق به كممثل مسرحي وسينمائي أعطي الكثير من ماله وجهده لكن للأسف لم يتم تكريمه بالطريقة التي تليق به كفنان عظيم رسم الضحكة علي شفاه الملايين وسوف يظل يرسمها إلي الأبد.

برنامج "ياللي بدعتوا الفنون" من تقديم الإعلامية ريهام منيب، وإعداد دينا حاتم ودعاء حمزة، وإخراج مروة سلامة.

ياللي بدعتوا الفنون - حلقة اسماعيل ياسين - ابو ضحكة جنان ضيف البرنامج : الكاتب الصحفي / عماد خلاف اعداد : دينا حاتم - دعاء حمزة تقديم : ريهام منيب اخراج: مروة سلامة - تنسيق : وائل الجندي

تم النشر بواسطة ‏ياللي بدعتوا الفنون‏ في الأحد، ٢٤ مايو ٢٠٢٠