كشف تقرير رسمي من وزارة الصحة البريطانية اليوم الأحد عن مفاجأة كبيرة بشأن مباراة ليفربول الإنجليزي أمام أتلت

ليفربول,دوري أبطال أوروبا,فيروس كورونا,ليفربول واتلتيكو مدريد

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 14:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

المباراة المميتة..

وفاة 41 شخصًا بكورونا بسبب مباراة ليفربول وأتلتيكو مدريد

جانب من مباراة ليفربول وأتلتيكو مدريد
جانب من مباراة ليفربول وأتلتيكو مدريد

كشف تقرير رسمي من وزارة الصحة البريطانية، اليوم الأحد، عن مفاجأة كبيرة بشأن مباراة ليفربول الإنجليزي أمام أتلتيكو مدريد الإسباني، في بطولة دوري أبطال أوروبا، مارس الماضي، وارتباطها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".



وأكد تقرير تحليلي لوزارة الصحة البريطانية، أن مباراة ليفربول وأتلتيكو مدريد، أسفرت عن وفاة 41 شخصًا بفيروس كورونا المستجد، والتي أقيمت على استاد أنفيلد.

وزارة الصحة البريطانية: وفاة 41 شخصًا بكورونا بسبب مباراة ليفربول وأتلتيكو مدريد

وأشار تقرير لوزارة الصحة، إلى أن المباراة أسفرت عن وفاة 41 شخصًا في خلال 25 و35 يومًا بعد انتهائها.

وقال خوسيه لويس مارتينيز ألميدا، عمدة مدينة مدريد، الشهر الماضي، إن إقامة المباراة كان "خطأ فادحًا وتسبب في تزايد الإصابات في المدينة”.

وأكد عمدة مدريد وقتها، انه لم يكن من الطبيعي أبدًا أن يتم السماح لـ3 آلاف مشجع لأتلتيكو مدريد بالسفر إلى ليفربول.

ليفربول: مباراة أتلتيكو مدريد سبب تفشي كورونا في المدينة

بينما قال ماثيو أشتون، مدير الصحة العامة في مدينة ليفربول، أن مباراة الفريق أمام أتليتكو مدريد قد تكون السبب  في انتشار فيروس كورونا في المدينة.

وأشار أشتون في تصريحات لصحيفة "جارديان" الإنجليزية، إلى أن قرار خوض المباراة لم يكن صائبًا، وتابع: "اللقاء لُعب لأن الوضع لم يكن خطيرًا، ربما لم تفهم الحكومة خطورة الوضع في ذلك الوقت".

واختتم: "لا أجزم أبدًا أن المباراة كانت سببًا في تفشي حالات الفيروس في المدينة، ولكن يمكن أن تكون أحد الأسباب بسبب التجمع".

وفي نفس السياق، أكد منظموا المباراة أنهم كانوا متبعين للتعليمات التي وضعتها الحكومة البريطانية، والتي لم تمنع إقامة أي بطولات رياضية وقتها.

في 11 مارس الماضي، استضاف فريق ليفربول نظيره أتلتيكو مدريد، على ملعب "أنفيلد"، وكانت آخر مباراة تقام على الملاعب الإنجليزية، قبل إعلان توقف مسابقات كرة القدم على الأراضي الإنجليزية.