بعدما جاء فى المركز الأول بـ34 نقطة وخلفه كوتوكو الغانى بـ32 نقطة ثم كانون ياوندى الكاميرونى برصيد 27 نقطة فى

الأهلي,أفريقيا,تويتر,حفل,الزمالك,الكاف,المصري,عمر,ريال مدريد,الاتحاد المصري,القلعة

الخميس 16 يوليو 2020 - 02:17
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شاهد| ريال مدريد يهنئ الأهلي بلقب نادي القرن

احتفل نادي ريال مدريد الإسباني، بذكرى لقب نادي القرن في أفريقيا الذي تُوج به الأهلي منذ 20 عامًا، بعد أن توج الأحمر بها في ديسمبر 2000.



وقال المتحدث الرسمي لنادي ريال مدريد في فيديو نشرته قناة الأهلي: "أود أن أهنئكم بمرور 20 عامًا على التتويج بلقب نادي القرن في أفريقيا، لابد أن تفتخروا بهذا الإنجاز".

وأضاف: "كنتم قادرين على تحقيق هذا لأنكم تمتلكون القيم والمبادئ التي تورث جيلًا بعد جيل، مبادئ مثل عقلية الانتصارات الدائمة والانضباط والعمل الاجتماعي وهو جزء من ثقافتكم".

واختتم: "أنتم تمتلكون الشغف والشجاعة لوضع استراتيجية سليمة، مكنتكم من البقاء على قمة كرة القدم لعقود عديدة، كل التهنئة وأتمنى لكم الأفضل دائمًا".

 

الأهلي يفوز بجائزة نادي القرن

وفاز الأهلي بالجائزة بعدما جاء في المركز الأول بـ34 نقطة وخلفه كوتوكو الغاني بـ32 نقطة ثم كانون ياوندي الكاميروني برصيد 27 نقطة في المركز الثالث، وأثارت هذه الجائزة لغطًا شديدًا لا يزال ساريًا بين جماهير الزمالك التي اعتبرت فريقها الأحق بها.

الزمالك يعلق لافتة "نادي القرن الحقيقي" على أسواره

وضع نادي الزمالك، يوم الجمعة الماضي، لافتة كبيرة، على أسوار القلعة البيضاء في ميت عقبة، يتصدر عنوانها نادي القرن الحقيقي.

وجاءت اللافتة عبارة عن شعار الزمالك بجانب شعار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ثم عبارة، "نادي الزمالك نادي القرن الحقيقي، بالبطولات والإنجازات وليس بالمحسوبية والمجاملات".

الكاف يهنئ الأهلي 

واحتفل الكاف، الجمعة الماضية، بتتويج الأهلي بذلك اللقب، ونشر تغريدة عبر موقعه الرسمي على “تويتر”: “اليوم يكون قد مضى 20 عامًا على تتويج الأهلي المصري ناديًا للقرن”.

 وكان النادي الأهلي قد تُوج بجائزة القرن في أفريقيا وتسلمها رئيس النادي الراحل صالح سليم، في حفل أُقيم في مدينة جوهانسبرج.

بطولات الأهلي

ووصل عدد بطولات الأهلي إلى 136 بطولة، خلال 113 عامًا، هو عمر القلعة الحمراء، والتي تأسست في عام 1907.

كما تُوج المارد الأحمر بـ41 بطولة دورى عام، و36 لقبًا ببطولة كأس مصر، و10 ألقاب سوبر محلي، و7 ألقاب بطولة السلطان حسين، و16 لقب دوري منطقة القاهرة، ولقب واحد كأس الجمهورية العربية المتحدة، ولقب واحد من كأس الاتحاد المصري.