هاجم جان ميشيل أولاس رئيس نادي أولمبيك ليون الفرنسي قرار رابطة الدوري الفرنسي بإلغاء موسم 2019-2020.

فرنسا,الدوري الاسباني,باريس سان جيرمان,الدوري الفرنسي,مجلس الدولة,ليون,رئيس ليون

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 20:42
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد إعلان عودة الدوري الفرنسي

رئيس ليون: إلغاء الدوري "غباء"

رئيس ليون الفرنسي
رئيس ليون الفرنسي

هاجم جان ميشيل أولاس رئيس نادي أولمبيك ليون الفرنسي، قرار رابطة الدوري الفرنسي بإلغاء موسم 2019-2020، وذلك بسبب فيروس كورونا المستجد.



وهنأ رئيس ليون جان ميشيل، الاتحاد الإسباني بقرار استئناف الدوري الممتاز "الليجا"، بداية من 8 يونيو المقبل، بعد قرار الحكومة بعودته من جديد.

وأعلنت الحكومة الإسبانية أمس، عودة النشاط الرياضي في إسبانية بداية من 8 يونيو، وكان رئيس الاتحاد الإسباني أعلن عن استعداد عودة النشاط في 12 من نفس الشهر.

رئيس ليون يسخر من فرنسا بسبب إسبانيا

وقال رئيس ليون في حوار مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "بلد مثل إسبانيا شهدت الكثير من الوفيات بسبب فيروس كورونا وكانت الأضرار أكثر من فرنسا، كان علينا البحث عن طريقة لعودة النشاط الرياضي مثلهم".

رئيس ليون: إلغاء الدوري الفرنسي غباء

وتابع: "اتحاد الكرة الأوروبي طالب الجميع بالتحلي بالصبر وعدم اتخاذ قرار سريع بشأن أزمة فيروس كورونا، ولكن في فرنسا ألغوا البطولة وأنا أعتبر هذا غباء".

وأشار رئيس ليون، أن الاتحاد الأوروبي أصدر بروتوكولًا طبيًا خاصًا به، وهو ما لم تنظر إليه رابطة الدوري الفرنسية، معلقًا: "يا لها من فضيحة".

ليون يطعن على قرار إلغاء الدوري الفرنسي

وقررت رابطة الدوري الفرنسي إلغاء الموسم الحالي من الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى، واتتويج فريق باريس سان جيرمان بطلًا للبطولة.

واحتل ليون المركز السابع في جدول الدوري الفرسي برصيد 40 نقطة، مما يخرجه خارج البطولات الأوروبية في الموسم.

ورفض نادي ليون قرار رابطة الدوري الفرنسي بإلغاء الموسم، وتقدم بطعن أمام محكمة إدارية، ومن المقرر أن يتقدم بطعن جديد أمام مجلس الدولة وهي أعلى محاكم فرنسا.