الصفات الشكلية هي أبرز ما يميز إنسان عن غيره ولكن في بعض الأحيان تصبح عائق أمام أحد الأفراد وذلك عندما تتحكم

موسم رمضان,مسلسلات رمضان,جدة,مسلسل,رجاء الجداوي,الفنانة رجاء الجداوي,كورونا,الكورونا,كوفيد 19,لعبة النسيان,إصابة رجاء الجداوي بالكورونا

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 13:06
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد إصابتها بالكورونا.. رجاء الجداوي تخصص أدوار أرستقراطية

رجاء الجداوي
رجاء الجداوي

الصفات الشكلية هي أبرز ما يميز إنسان عن غيره، ولكن في بعض الأحيان تصبح عائقًا أمام أحد الأفراد، وذلك عندما تتحكم في وضعه بإطار معين، وهو ما حدث مع عدد من نجوم الفن، والذين تجبرهم ملامحهم الشخصية على أداء أدوار معينة، ولعل أبرز من وقع في ذلك الفنانة رجاء الجداوي.

وضعت الصفات الشكلية الفنانة رجاء الجداوي في إطار معين منذ طلتها الأولى على الساحة، حيث أدت العديد من أدوار الطبقة الأرستقراطية، والتي برعت فيها كثيرًا، وأحبها الجمهور من خلالها، رغم بعض المحاولات للخروج من هذا الإطار، ولكن لاحقتها تلك الأدوار.

وأثارت الفنانة رجاء الجداوي الجدل كثيرًا في فجر اليوم الإثنين، واحتلت التريندات، وذلك بعد إعلان إصابتها بفيروس "كورونا المستجد"، ونقلها لمستشفى العزل إثر ذلك، ومن خلال السطور التالية نرصد أبرز الأدوار التي جسدت بها دور "الأرستقراطية"، وكان لها صدد لدى الجمهور.

رجاء الجداوي الزوجة الأرستقراطية

شاركت الفنانة رجاء الجداوي بدور "جمالات"، وهي متزوجة من الراحل فؤاد المهندس، وكانوا حينها ينتمون للطبقة المتوسطة، وتمتاز صفاتها الشخصية بالتكبر والتعالي، والتي تطمح إلى النهوض اجتماعيًا بنفسها وبعائلتها، وتضطر لإجبار زوجها على مشاركة "البواب عبد السميع"، وتأجير منزلهما من أجل الحصول على المال.

رجاء الجداوي الأم الأرستقراطية

جسدت الفنانة رجاء الجداوي من خلال مسلسل "عائلة الحاج متولي" دور "والدة مديحة" وهي سمية الخشاب، والتي أجبرها تعليمها، وعلاقتها على الإلحاق بالطبقة الأرستقراطية بالرغم من أنها لم تحتكم على الكثير من الأموال، وفي هذا الدور تنظر رجاء الجداوي إلى الأمور نظرة مادية.

وهو الأمر الذي عرضها للعديد من المشكلات، وبسبب تألقها في هذا الدور، أحبها الجمهور كثيرًا، ورأوا أن صفاتتها الشكلية والاجتماعية ساعدتها على التميز فيه.

رجاء الجداوي الحماة الأرستقراطية

أعجب الكثير من الجمهور بالفنانة رجاء الجداوي، في مسلسل "تامر وشوقية"، والتي جسدت فيه دور "رقية" والدة تامر، والتي تنتمي للطبقة الأرستقراطية، وتتعامل مع الأمور  بتكبر، وأتقنت رجاء الجداوي هذا الدور كثيرًا، وأحبها الكبير والصغير، وذلك بسبب المفارقات التي تعرضت لها من خلال هذا الدور.

فكان نجلها "تامر" معجبًا بإحدى الفتيات والتي تدعى "شوقية"، وتنتمي للطبقة الشعبية، وهو الأمر الذي تعترض عليه "رقية"، ولكنها تضطر بعدها إلى تقبل الأمر  الواقع، ويعجب الجمهور كثيرًا بالمفارقات التي تدور بين "رقية"، و"شوقية" من حيث اختلاف الطبقات والثقافات.

رجاء الجداوي الأخت الأرستقراطية

وتدور أحداث مسلسل "شربات لوز" حول عائلة ثرية، والتي تنتمي لها رجاء الجداوي، ويتزوج شقيقها الأكبر من إحدى العاملات لديه بالمصنع "شربات"، ويبدأ النزاع على أموال "الأخ  الأكبر"، ويحتل الطمع قلوبهم.

وبعد ذلك  يموت الأخ الأكبر تاركًا لهم ثروة هائلة، ولكن الإخوة يتفاجأوا بأن "شربات" لها النصيب الأكبر من هذه التركة، فتبدأ رجاء الجداوي، بالإتفاق مع شقيقها الأصغر، والذي يجسده الفنان تامر هجرس لاستعادة أموال أخيهم من "شربات".

 
 

 

رجاء الجداوي الجدة الأرستقراطية

تجسد الفنانة رجاء الجداوي من خلال مسلسل "حلاوة الدنيا" دور "زوزو" وهي جدة "أمينة" التي تجسده هند صبري، وتنتمي عائلة "أمينة" للطبقات المتوسطة الأرستقراطية، والتي تتعرض لأزمة كبيرة بعد مرض إحدى أبنائها، وهي "أمينة" بسرطان الدم.

وهذا الأمر الذي يصيب العائلة بصدمة كبيرة، ومن بينهم "زوزو" وتحاول رجاء الجداوي في التخفيف من حجم الصدمة على من حولها، وذلك باستخدام العقل، والحكمة التي تعلمتها على مر سنوات حياتها.