تجاهل عدد من المواطنين تعليمات الدولة المشددة بعدم إقامة صلاة العيد وفقا للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها

اليوم الجديد,الأطفال,رئيس الوزراء,مجلس الوزراء,الصحة,الشيخ,المطرية,فيروس كورونا,يتحدون حظر كورونا

السبت 11 يوليو 2020 - 22:24
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الحكومة حذرت من إقامة صلاة العيد.. ومواطنون: "غفلناكم"

صلاة العيد
صلاة العيد

تجاهل عدد من المواطنين تعليمات الدولة المشددة بعدم إقامة صلاة العيد، التزاما بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها؛ للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ومحاولة للسيطرة على تزايد حالات الإصابة بالفيروس.



وعلى الرغم من الإجراءا الأمنية المشددة، إلا أن أول أيام عيد الفطر شهد تجاهلا لاشتراطات التباعد الاجتماعي؛ لانتشار فيروس كورونا، متعمدين إقامة صلاة العيد بشتى الطرق، حاملين شعار "غفلنا الحكومة وصلينا العيد".

ويرصد "اليوم الجديد" في هذا التقرير، عدد من مقاطع الفيديوهات والصور المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، لمجموعة من المواطنين بمناطق مختلفة، يقيمون صلاة العيد، في تحدٍ لقرار مجلس الوزراء.

متنشروش فيديوهات وصور على النت

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صباح اليوم الأحد، فيديو يُظهر أعداد كبيرة من الأهالي من مختلف الأعمار ومن الجنسين، يصلون، في صفوف، متلاصقين ببعضهم البعض، يتوسطهم مصلى السيدات؛ لإقامة شعائر صلاة عيد الفطر المبارك خلف الإمام، الذى اختتم الصلاة قائلا :"يا جماعة أي حد صور فيديو مينزلوش على النت، الشباب متنشروش فيديوهات وصور على النت".

شيخ أزهري يهرول من الحكومة

كما ظهر شيخ يرتدي الزي الأزهري الرسمي عمة وكاكولا، في فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يهرول في أحد شوارع نبروه بمحافظة الدقهلية، فور وصول قوات الشرطة؛ لكسره قواعد الإجراءات الاحترازية بشأن فيروس كوورنا، والتي كان من ضمنها إغلاق المساجد، وعدم الصلاة في تجمعات.

وأكد طه زيادة، وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، في بيان له، أن الشيخ محمود ليس إماما، وإنما طالب بالصف الثالث الثانوي الأزهري.  

وعلق أحد الأشخاص على الفيديو قائلًا: "صلاة العيد في نبروه، شافوا البوكس من هنا واجري يا شيخ محمود من هنا".

 

 

المطرية تتحدى حظر كورونا

فيما شهدت منطقة المطرية، اليوم، إقامة صلاة عيد الفطر في أحد مراكز الشباب، وسط عدد كبير من أهالي المنطقة، مصطحبين أطفالهم، ومتجاهلين تنفيذ تعليمات وزارة الصحة، بشأن الإجراءات الاحترازية؛ للحد من انتشار فيروس كورونا، مرددين عبارات، “صلينا العيد برغم أنف المعارضين”.

 بهجة العيد تصطحب أطفال المطرية

فيما اجتمع عدد من الأطفال بالمطرية، عقب انتهاء صلاة العيد، وسط إلقاء “بلالين العيد” المتساقطة من إحدى منازل المنطقة، ليلهوا ويلعبوا، دون اتخاذ إجراءات احترازية.

 

 وفي وقت سابق، أعلن رئيس الوزراء، إغلاق جميع المحال والمولات التجارية، والمطاعم والأماكن التي تقدم الخدمات الترفيهية، والمتنزهات والشواطئ والحدائق العامة، من اليوم الأحد، وحتى الجمعة 29 مايو،بهدف الحد من انتشار الفيروس، ويصاحب ذلك حظر حركة المواطنين بدءا من الساعة 5 مساءً وحتى السادسة من صباح اليوم التالي.

 وأشارإلى أنه سيتم إيقاف وسائل النقل الجماعي أيضًا خلال هذه الفترة، وأتوبيسات الرحلات ووسائل النقل الجماعية بين المحافظات، للحد من حركة المواطنين، سعيًا لتحجيم انتشار الفيروس بين المواطنين.