أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية مستجدات الإصابات بشأن فيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الما

السعودية,وفاة,إصابة,كورونا,فيروس كورونا,الصحة السعودية

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 01:19
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خلال 24 ساعة

السعودية: تسجيل 2399 إصابة جديدة بفيروس كورونا

فيروس كورونا السعودية
فيروس كورونا السعودية

أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية مستجدات، الإصابات بشأن فيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية.



وأعلن مساعد وزير الصحة والمتحدث بإسم الوزارة الدكتور محمد العبد العالي، اليوم الأحد خلال المؤتمر الصحفي الموجز للإعلان عن مستجدات الأعداد بشأن الفيروس، تسجيل 2399 إصابة جديدة بالفيروس في المملكة.

ووصل بذلك إجمالي الإصابات المؤكدة في المملكة منذ أول إعلان لظهور الفيروس إلى 72.560 حالة إصابة، بالإضافة إلى تسجيل 11 حالة وفاة، ليصل بذلك إجمالي الوفيات إلى 390 حالة وفاة.

وأضاف المتحدث بإسم الوزارة بأنه تم تسجيل 2284 حالة شفاء جديدة، ليبلغ إجمالي حالات التعافي إلى 43.520 حالة تعافي.

الصحة السعودية تعلن إطلاق المرحلة الثالثة للفحص الموسم عن كورونا

أعلنت وزارة الصحة السعودية، إطلاق المرحلة الثالثة من الفحوصات الموسعة للكشف عن فيروس كورونا المستجد وتقييم معدل انتشاره العام.

ونشرت الصحة السعودية بيانًا رسميًا، أكدت فيه أن المرحلة الثالثة ستنفذ عبر منافذ مختلفة مثل مراكز لفحص الأشخاص داخل السيارات عبر مراكز مخصصة تم إنشائها في عدد من المدن، بالإضافة إلى الفحص في مراكز الرعاية الصحية الأولية.  

وكشف أنه سيكون متاحا أمام المواطنين والمقيمين في المملكة حجز مواعيد لعمل العينات بأنفسهم وذلك عبر تطبيق إلكتروني.

وزير الصحة السعودي: المملكة من أقل الدول في نسب الوفيات بسبب كورونا 

أعلن وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة، أن المملكة العربية السعودية من أقل الدول في نسب الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد والذي اجتاح العالم.

  وفي كلمة ألقاها الوزير السعودي، وجه الشكر لكل أفراد الطواقم الطبية في المستشفيات والمراكز الصحية، لتفانيهم في العمل، مضيفًا "عندما يأتي طلب المشاركة في مواجهة فيروس كورونا من الممارسين الصحيين أدرك أن أبناء ووطننا لديهم إخلاص ووفاء شديد".

وأكد وزير الصحة السعودي أن ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في المملكة بسبب زيادة عدد الفحوصات الطبية والطاقة الاستيعابية في المختبرات لاكثر من ثلاثة اضعاف السعة التي كانت متواجدة في بداية ظهور الفيروس، مشيرًا أن ذلك العمل لم تقم به المملكة الا ثقة في طواقمها الطبية.

واختتم الربيعة حديثة، "وجود جنود أمثالكم يجعل نظامنا الطبي قويًا ويجعلنا نقوم بإجراء فحوصات طبية أكثر لاكتشاف الحالات المصابة وإنقاذ حياتها قبل فوات الأوان".