أعلنت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة الزايد عنتخصص مستشفى القاهرة الفاطمية كمستشفى عزل للمرضي النفسيين ا

مصر,القاهرة,وفاة,الصحة,وزارة الصحة,فيروس كورونا,مستشفيات العزل

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 11:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مستشفى القاهرة الفاطمية

تخصيص مستشفى عزل للمرضى النفسيين إثر إصابتهم بكورونا

الصحة تخصص مستشفيات عزل لعلاج مصابي كورونا نفسيا
الصحة تخصص مستشفيات عزل لعلاج مصابي كورونا نفسيا

أعلنت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، عن تخصص مستشفى القاهرة الفاطمية كمستشفى عزل للمرضي النفسيين المصابين بفيروس كورونا، وقد بدأ تدريب الأطقم الطبية بالأمس، على أن تبدأ المستشفى في استقبال الحالات، بدءًا من اليوم.



ويذكر أن كشفت وزارة الصحة والسكان، عن أهم الشروط الواجب توافرها في العزل المنزلي لمصابي فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الوزارة في فيديو توعوي، أن من بين تلك الشروط: وجود المريض في غرفة خاصة سواء شاب أو كبار سن، كما أن العزل يتم بعد الكشف على المريض لدى الطبيب المعالج وشرحه للمريض طرق العلاج وكيفية قياس درجة حرارته.

 

كما تشمل مواصفات المنزل الذي يتم عزل المريض فيه: أن يضم غرفة مستقلة ذات تهوية طبيعية جيدة وأن يكون للمريض حمام خاص ولو حمام مشترك يجب أن تكون غرفة المريض الأقرب للحمام.

 

ويجب على المريض ارتداء كمامة أثناء الخروج من الغرفة وتطهير الحمام بعد خروج المريض في كل مرة.

 

 

وأشارت وزارة الصحة أنه يجب تواجد شخص واحد من الأصحاء غير مسن مسؤول عن تقديم الأكل للمريض أو المستلزمات الشخصية التي يحتاج إليها، ولا يجب أن يدخل الغرفة وإذا إضطر لذلك عليه أن يدخل الغرفة وهو يرتدي كمامة وماسك ويغسل يديه بعد الخروج.

كما يجب أن يكون لكل شخص أدوات شخصية للمريض خاصه به بجانب منع الزيارات.

وتابعت وزارة الصحة أنه في حالة استمرار درجة حرارة الجسم مرتفعة لأكثر من ٣ أيام يجب التواصل مع الخط الساخن ١٠٥ أو الذهاب للمستشفى الذي كشف فيها المريض

وكانت أصدرت وزارة الصحة، بيان لها الأمس، بتسجيل 727 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 28 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، السبت، هو 16513 حالة من ضمنهم 4628 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و735 حالة وفاة.