هنأ رئيس روسيا فلاديمير بوتين اليوم الأحد المسليمن في مختلف أنحاء العالم بمناسبة عيد الفطر المبارك.

رمضان,شهر رمضان,روسيا,وفاة,إصابة,بوتين

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 10:30
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في رسالة مؤثرة.. بوتين يهنئ المسلمين بعيد الفطر

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

هنأ رئيس روسيا، فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، المسليمن في مختلف أنحاء العالم، بمناسبة عيد الفطر المبارك.  



وفي بيان رسمي أصدره المكتب الإعلامي التابع للرئيس فيلادمير بوتين في الكرملين، والذي نشرته وكالة سبوتنيك، جاء فيه، "بمناسبة نهاية شهر رمضان المبارك، أتوجه بالتهنئة للمسلمين بمناسبة مرور هذا الشهر، الذي له معنى روحي خاص عند كل الصائمين، حيث أنهم يساهمون في تطهير أنفسهم من الذنوب الأخلاقية والإنسانية عبر تحسين الذات والعبادة المتواصلة".  

وتابع البيان، "الصلاة ليست كافية لهذا الأمر، بل أيضا يجب إظهار الانتباه إلى أولئك الذين يحتاجون إلى المساعدة والرعاية، وألاحظ أن المسلمين الروس متعلقين بتقاليدهم التاريخية والثقافية والدينية التي ورثوها عن آباءهم وأجدادهم والتي يقومون بتقديمها لأبنائهم".  

وأضاف، "ويشارك المجتمع الإسلامي في روسيا بنشاط في حياة البلاد، ويقدم مساهمة لا تقدر بثمن في الحفاظ على السلام بين الأعراق والوئام المدني في المجتمع، وتعزيز مؤسسة الأسرة وتعليم الشباب".  

وأكد البيان في ختامه على ضرورة أهمية رجال الدين المسلمين والمنظمات الإسلامية في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد حيث، واختتم: "في تلك الظروف الحالية، وانتشار وتفشي هذا المرض الخطير، فإن المهمة الإنسانية المسؤولة والخيرية لرجال الدين المسلمين والمنظمات الدينية وجميع المسلمين في البلاد مطلوبة بشدة، وهو العمل على الحفاظ على حياة وصحة الناس".

مستجدات فيروس كورونا في روسيا

يواصل فيروس كورونا المستجد حصد الأرواح، وتسجيل أعداد إصابات كبيرة وقياسية في روسيا خلال الساعات الماضية.

وبحسب مركز العمليات الروسي لمكافحة فيروس كورونا، فإنه تم تسجيل 8599 حالة إصابة جديدة، اليوم الأحد، ليبلغ إجمالي الإصابات 344481 حالة إصابة، بالإضافة لتسجيل 153 حالة وفاة جديدة ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات إلى 3541 حالة وفاة.