سجلت البرازيل خلال الـ 24 ساعة الماضية أكثر من 16 ألف حالة إصابة جديدة ليرتفع إجمالي المصابين فى البلاد إلى 34

وفاة,إصابة,الصحة,البرازيل,فيروس,كورونا,فيروس كورونا

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 10:33
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خلال 24 ساعة.. البرازيل تسجل أكثر من 16 ألف إصابة بكورونا

كورونا يصعق البرازيل
كورونا يصعق البرازيل

سجلت البرازيل خلال الـ 24 ساعة الماضية، أكثر من 16 ألف حالة إصابة جديدة، ليرتفع إجمالي المصابين في البلاد إلى 347 ألف إصابة و398 إصابة بفيروس كورونا المستجد.



البرازيل ثالث دولة العالم في عدد الإصابات

وذكرت وكالة سبوتنيك الروسية أن حصيلة الإصابات بفيروس كورونا، اليوم الأحد، في البرازيل بلغت 347398 ألف إصابة، بعد أن سجلت البرازيل خلال الـ 24 ساعة فقط الماضية 16 ألف و508 حالة إصابة جديدة.

وسجلت البرازيل، أمس السبت، 965 حالة وفاة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 22 ألف و13 حالة وفاة، وقالت وزارة الصحة البرازيلية إن عدد المرضى الذين تماثلو للشفاء وصل إلى 142 ألف و587 شخص متعافي من المرض.

ووفقًأ لسبوتنيك فكانت قد تجاوزت البرازيل الإثنين الماضي، بريطانيا لتصبح ثالث أكبر بلد عالميًا في حالات الإصابة بفيروس كورونا، وفي أول أمس الجمعة، تجاوزت البرازيل روسيا في معدل الإصابات بفيروس كورونا، حيث سجلت 1001 حالة وفاة جديدة في 24 ساعة فقط.

استقالة وزير الصحة البرازيلي

وقدم وزير الصحة البرازيلي استقالته في 15 مايو الماضي من منصبه، وذلد بسبب سياسة الحكومة في التعامل مع تفشي فيروس كورونا.

ووفقًا لرويترز فإن سبب الاستقالة هو تدهور الأوضاع الصحية في البرازيل، بعد التفشي الواسع لفيروس كورونا فى البلاد.

 وتولي وزير الصحة البرازيلي منصبه قبل شهر من تاريخ استقالته، وذلك بعد تحول البرازيل إلى واحدة من بين أكبر الدول في انتشار الفيروس.

وأعلن وزير الصحة، في وقت سابق، بشكل صريح عن اختالفه في وجهات النظر مع الرئيس البرازيلي جايبر بولسونارو، والذي قلل من خطورة الفيروس، ولم يفرض إجراءات استثنائية؛ لمواجهة فيروس كورونا.

وصرح رئيس البرازيل بأنه لا يستيطع القيام بمعجزات لحل أزمة كورونا، خلال مؤتمر صحفي في 24 أبريل الماضي، عن تطورات فيروس كورونا في البلاد، وقال ردًا على سؤال عن ازدياد عدد المصابين في البرازيل: “وماذا بعد؟ أنا آسف … ماذا ينبغي أن أفعل … أنا لا أستيطع القيام بمعجزات”.