محمود.. تصدرت تلك الكلمة مواقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم الأحد في أول أيام عيد الفطرالمبارك.ويرجع ذلك

الدقهلية,صلاة العيد,فيروس كورونا,محمود,اجري ياشيخ محمود,نبروه

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 17:54
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"البوكس جه اجري ياشيخ محمود".. الأمن يفض صلاة العيد

صلاة العيد
صلاة العيد

 محمود.. تصدرت تلك الكلمة مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الأحد، في أول أيام عيد الفطرالمبارك.



ويرجع ذلك لنشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر به شيخ يرتدي الزي الأزهري الرسمي عمة وكاكولا، ويهرول في إحدى شوارع نبروه بمحافظة الدقهلية، مشيرين إلى أنه فعل ذلك خوفا من قوات الأمن لكسره قواعد الإجراءات الاحترازية بشأن فيروس كوورنا، والتي كان من ضمنها إغلاق المساجد، وعدم الصلاة في تجمعات.

وعلق أحد الأشخاص على الفيديو قائلًا:"صلاة العيد في نبروه، شافوا البوكس من هنا واجري ياشيخ محمود من هنا "

 

 

  

إحصائيات فيروس كورونا بمصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن وفاة 28 مصابا بفيروس كورونا. وأشارت وزارة الصحة أنه وصل إجمالي الوفيات إلى 735 حالة وفاة من أصل 16 ألف و513 إصابة بفيروس كورونا تم تسجيلها، لتصبح نسبة الوفاة بالفيروس في مصر 4.45%.

ومن جانبه أوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5192 حالة، من ضمنهم الـ 4628 متعافيًا.

وأضاف "مجاهد" أنه تم تسجيل 727 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 28 حالة جديدة.

وقال مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، السبت، هو 16513 حالة من ضمنهم 4628 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و735 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن «105»، و«15335» لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية..