شخصية نورا قوية ولكنها طيبة وغلبانة.. وأحببت مسك النبوتلا أحتاج لورشة تمثيل في ظل وجود والدي.. وهو ممثلي المف

ياسر جلال,احمد زاهر,تامر حسني,اخبار الفن,البرنس,الفتوة,مسلسل الفتوة,مسلسل الفتوه,ليلى احمد زاهر,الفنانة ليلى احمد زاهر,حوار ليلى احمد زاهر

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 20:50
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

والدي نصحني بالالتزام والتواضع

حوار| ليلى أحمد زاهر: والدي سبب اختفائي

ليلى احمد زاهر
ليلى احمد زاهر

  • شخصية نورا قوية ولكنها طيبة وغلبانة.. وأحببت مسك النبوت
  •  لا أحتاج لورشة تمثيل في ظل وجود والدي.. وهو ممثلي المفضل
  • تامر حسني كل حاجة في الدنيا.. وأتمنى أن يحبني الجمهور مثل والدي

نجمة صغيرة استطاعت أن تترك أثرًا جيدًا عند الجمهور في طفولتها وذلك من خلال الأعمال التي شاركت فيها، خصوصًا في سلسلة "عمر وسلمى".



فنانة لديها موهبة تكبر مع الوقت ، يعد منزلها هو ورشة تمثيل لها وذلك لنشأتها مع والدها الفنان أحمد زاهر، فهي الفنانة الشابة ليلى أحمد زاهر التي اختفت عن الساحة الفنية لـ6 سنوات وعادت بقوة من خلال مسلسل الفتوة، والذي يخوض به الفنان ياسر جلال موسم رمضان الجاري، واستطاعت لفت الأنظار إليها بتعبيراتها وتجسيدها لشخصية "نورا" ابنة "حسن الجبالي" بشكل جيد جدًا، ليشيد بها الجمهور.

لذا كان لـ اليوم الجديد  هذا الحوار مع النجمة الشابة ليلى أحمد زاهر، والذي كشفت فيه عن كواليس عودتها للساحة من جديد بعد غياب 6 سنوات، وكواليس "الفتوة".

بدايةً.. كيف رأيتي ردود الأفعال على "الفتوة" وشخصية نورا؟

سعدت جدًا بردود الافعال لأنها كانت غير متوقعة بالنسبة لي، وتفاجئت بردود أفعال حلوة جدًا، ولم أتلقى أي رد سئ سواء من أصدقائي أو أقاربي أو الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي.

من الذي رشحك لمسلسل الفتوة؟

الفنان ياسرجلال هو من تواصل مع والدي الفنان أحمد زاهر في البداية وعرض عليه.

صور: ابنة أحمد زاهر تخطف الأنظار ورسالة مؤثرة من والدها

وما الذي جذبك في شخصية "نورا" ولماذا وافقتي عليها؟

ما جذبني في شخصية نورا أنها فتاة تحب والدها وتواجه صعوبات في حياتها بدايةً من أن والدتها متوفية وليس لها في الحياة سوى والدها "حسن الجبالي" وجدتها الفنانة إنعام سالوسة، والتي تجلس دائمًا معها في المنزل، وتحاول تعلم التحطيب من والدها.

ورأيت أيضًا أن شخصية نورا بها تصارع فهي فتاة غلبانة وطيبة وتحب ولكن في نفس الوقت قوية وجدعة، وتريد من والدها تعليمها بالنبوت حتى تأخذ حقها بيديها، وأكثر شئ جعلني أوافق عليها وجذبني لها هو حب نور لوالدها حسن الجبالي حلوة بجد.

وكيف جهزتي لشخصية "نورا" خصوصًا وأنها تدور في زمن بعيد جدا عنا؟

في البداية قرأت السيناريو مرة واثنين وثلاثة، الذي كتبه المؤلف هاني سرحان، وكان مميزًا للغاية، حتى استطعت الدخول في الشخصية وكونت تفاصيلها وطريقة لبسها وكلامها، من خلال قراءتي عن هذه الفترة الزمنيه، ومعرفتي لتفاصيل مختلفة عنها وعن تكوينها، وذلك كان بمساعدة المخرج حسين المنباوي، مما جعلني أشعر بالارتياح وعدم الخوف أو الرعب من الشخصية، فلم أكن متوترة منها أبدًا.

تظهرين في المسلسل بشخصية فتاة قوية.. ما مدى التشابه بينك وبينها في الحقيقة؟

شخصية نورا قوية وشديدة بـ100 راجل، ولكنها في نفس الوقت غلبانة وطيبة تشعر بالحزن لوفاة والدتها وتركها وحيدة، لا يوجد لديها في الحياة غير والدها وتحبه جدًا وهو ما يجعلها قوية.

وأكثر ما يشبهني من شخصية "نورا" هو حبها لوالدها، فأنا أعشق والدي جدًا أكثر من أي شئ آخر.

ليلى أحمد زاهر تظهر بملابس فلاحي في كواليس "الفتوة" مع ياسر جلال (صور)

كيف رأيتي كواليس العمل مع الفنان ياسر جلال والمخرج حسين المنباوي؟

الكواليس كانت جيدة جدًا وعظيمة لأنني تعلمت كثيرًا سواء من الفنان ياسر جلال أو المخرج حسين المنباوي، علموني أشياء كثيرة لم أكن أعرفها قبل ذلك بحكم أنني أبدأ مشواري الفني الحقيقي، وطوال المشوار الفنان يتعلم في كل خطوة له كل ما يكتشف خبرات ممن يتعامل معهم معاهم.

فأنا أعتبر نفسي محظوظة جدًا لعملي مع الفنان ياسر جلال، فهو إنسان عظيم قبل أن يكون فنانًا، ساعدني كثيرًا وكان يوجهني للأفضل، ولم يبخل على أي شخص بتقديم المعلومات والنصائح له، فتعاوني معه في هذا العمل شرف لي.

 والمخرج حسين المنباوي هو من المخرجين الذي أعشقهم؛ لأنه يفتح نفس الفنان على التمثيل وإخراج كل طاقته وإبداعاته دون خوف، وكان يشجعني ويدعمني دائمًا.

وما هي التفاصيل التي كان يركز معكي عليها؟

كان يركز معي في الكثير من الأمور لها علاقه بالتمثيل والأداء، وتفاصيل الشخصية وهو ساعدني في التخلص من أخطائي تدريجيًا طوال تصوير مشاهدي.

وهل ترين أن المسلسل أضاف لكي وسيساعدك في الفترة المقبلة؟

بالتأكيد، فالفضل لله، ثم الفنان ياسر جلال، والمخرج حسين المنباوي، وخصوصًا أمي وأبي؛ لأنهما ساعداني كثيرًا خاصةً والدتي كانت تنزل معي التصوير كل يوم على الرغم من أن التصوير مُتعب جدًا، فكانت تتعب معي وكانت تظبطلي مواعيدي وكل شئ حتى أعرف أركز في مشاهدي، فلذلك إذا حققت أي نجاح فيبقي الفضل لها في ذلك.

أحمد زاهر يدعم ابنته ليلي بعد عرض أولى حلقات "الفتوة": أبهرتيني ...

ولماذا اختفيتي لمدة 6 سنوات عن الدراما والسينما.. هل والدك كان السبب؟

هناك العديد من الأسباب من بينها بالتأكيد الدراسة، وآخر رآه والدي وهو من أجل أن يستطيع الجمهور التفرقة ما بين تمثيلي وأنا طفلة، وما بين تمثيلي وأنا شابة، حتى يستطيع أن يقوم بعملية فصل، خصوصًا وأنني أصبح التمثيل يحسب علي، بمعنة أنني عندما كنت صغيرة كنت ممثلة طفلة لا يحسب عليها أفعالها أو أدائها، أما الآن كل "ريأكشن" وتفصيلة تحسب علي لذلك لابد التركيز فيها.

وفي الحقيقة أنا لم أكن مع رأي والدي نهائيًا فأنا كنت أريد أن أكمل في التمثيل، ولكن هذا كان رأيه وهو لديه حق في وجهة نظره لأن الجمهوره لا بد أن يفصل.

وكيف كان شعورك بعد عودتك؟

في البداية كنت متوترة جدًا و مرعوبة، على الرغم من أنني أنا والفنان ياسر جلال أصحاب جدًا من الجيم وكنا نتمرن سويًا، ولكن الوقفة أمامه والكاميرا معًا مختلفة، وشعرت بالرهبة خصوصًا وأنني بعيدة عن الكاميرا وأجواء اللوكيشن منذ 6 سنوات، وكان الأمر صعب جدًا، وساعدني على التخلص من ذلك بسرعة المخرج حسين المنباوي واللوكيشن بتاعه و الجو الذي يملأه بالهدوء فهو في قمة الاحترام و الذوق، وبالتأكيد الفنان ياسر جلال أيضًا.

ليلى أحمد زاهر تشارك الجمهور صورة من كواليس مسلسل "الفتوة" في ...

من وجهة نظرك ما الفرق بين مرحلة الطفولة والفتاة أمام الكاميرا؟

مرحلة الطفوله كنت لسا صغيره يعني مكنتش الي هو بيتحسب عليا  التمثيل اما دلوقتي لا بتتحسب كل كلمه عليك كل رياكشن بيتحسب عليك كممثل

وهل أخذتي رأي والدك في الدور .. وماذا كان رأيه في البداية؟

والدي هو من عرض عليه الدور في البداية من قبل الفنان ياسر جلال، وهو لم يكن موافقًا عليه حتى ما استطاع "جلال" أن يقنعه بالدور فلم يستطع الرفض .

وماذا عن رأيك أنتِ في شخصية "فتحي" التي يقدمها بمسلسل البرنس؟

أنا والدي عندي في مكان ثاني، وهو فنان عظيم جدًا واستطاع أن يجسد شخصية فتحي بشكل يخوف، كما أن شخصية "فتحي" صعبة وغريبة جدًا ومن الممكن أن يخاف منها فنانين كثر لذلك لابد من أحييه عليها.

وأنا بالنسبة لي والدي هو ممثلي المفضل في منطقة أخرى، وبالتأكيد فرحانة كثيرًا به وبنجاحه وأتعلم منه.

بعد عرض أول حلقة من "الفتوة"... رسالة أحمد زاهر لابنته | في الفن

هل مثل هذه الشخصيات الصعبة تؤثر على تعامله معكم بالمنزل؟

ليست كلها، فعندما قدم شخصية فرج في "كلام على ورق" لم يستطيع الفصل وكان يتكلم بنفس طريقته وطريقة غريبة جدًا، وكنا نتخض منه ونستغربه، أما الآن فأصبح يستطيع الفصل قليلًا.

ما هي أهم نصيحة قالها لك والدك بعد رجوعك إلى الشاشة؟

قال لي أنني لابد من أن أكون حافظة دوري جيدًا حتى كل من يعملون في اللوكيشن يحترمون قدراتي ويعرفون أنني حافظة وملتزمة، ولا أكون مستهترة العمل والشخصية التي أقدمها، ولابد أيضًا أن أكون ملتزمة بمواعيدي جيدًا، والتواضع أيضًا، وهو ما تربيت عليه منذ أن كنت طفلة.

ما هو أكثر مسلسل أعجبك في رمضان غير الفتوة والبرنس؟

صراحةً لم أتابع المسلسلات كثيرًا لأنني حتى الآن لم أنتهي من تصوير مشاهدي، فأحاول متابعة مسلسل البرنس لأن والدي مشارك به، والفتوة لأنه مسلسلي، وقليلًا مسلسلي خيانة عهد، والاختيار.

ما هي محاذيرك في التمثيل.. وهل أنت من وضعها أم والدك ؟

والدي هو من وضعها لي منذ أن كنت طفلة حتة عندما أعود مرة أخرى مثل الآم يكون لدي الخطوات التي أسير عليها، وهي أنني لابد من أن أخترا دور جيد يكون كويس ويليق بي، كما أنه لابد أن يختار معي الأدوار ويوافق عليها.

ماذا يمثل لكِ تامر حسني في حياتك؟

عمي وكل حاجة في الدنيا.

وما هي الأدوار التي تتمنين تقدميها.. والفنانين الذين تريدين العمل معهم؟

هذه الأمور لا أفكر فيها كثيرًا، فأنا أتمنى تجسيد كل دور وشخصية جيدة تخدمني بشكل يليق بي أمام الجمهور، وأبي بالنسبة لي مدرسة تمثيل، "يعني ربنا كرمني بمدرسة تمثيل في البيت أي حاجة باخد رأيه".

ملكة جمال .. ليلى أحمد زاهر تجنن الجمهور بجمالها - اتفرج

وألم تحصلي على ورش تمثيل لتحسين أدائك؟

بالنسبالي أبويا في البيت بمية ورشة.

وهل هناك أي أعمال جديدة في الفترة المقبلة؟

حتى الآن لا يوجد ولكني أتمنى أن أنال إعجاب الجمهور في البداية.

وما الذي تتمني تحقيقه في مشوارك؟

أتمنى أن أنجح والجمهور يحبني، وأتمنى أن أكون ممثلة شاطرة مثل أبي.