نشر رجل الأعمال نجيب ساويرس تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة تويتر.

عملية جراحية,تويتر,مسلسل,روسيا,السياحة,ساويرس,إصابة,نتيجة,الاقتصاد,بريطانيا,التجارة,فيروس,كورونا,الحجر الصحي,الزائرين

الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 13:21
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ساويرس: فرض بريطانيا الحجر الصحي على الزائرين قمة الغباء

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

نشر رجل الأعمال نجيب ساويرس، تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، تعليقًا على قرار بريطانيا بفرض الحجر الصحي لمدة 14 يومًا للزائرين للدولة.



وعلق ساويرس، خلال تغريدته: "فرض الحجر الصحي لمدة 14 يومًا هو القرار الأكثر غباءً، وهو القشة الأخيرة لتدمير التجارة والسياحة والاقتصاد، وخاصة المملكة المتحدة التي لا تزال ترى عواقب خروجها من الاتحاد الأوروبي، من ذا الذي يوافق على قضاء إجازة لمدة أسبوعين في الحجر الصحي؟".

وفي سياق متصل، كشف المهندس نجيب ساويرس، عن كواليس إصابة شقيقه بفيروس "كورونا" المستجد، حيث أنه كان ذاهبًا إلى سويسرا من أجل إجراء عملية جراحية وتم اكتشاف إصابته بالفيروس الغامض.

وأضاف ساويرس، خلال حواره عبر قناة روسيا اليوم، للمذيعة أمل الحناوي، مُتابعًا: "أخويا كان رايح سويسرا عشان يعمل عملية ولما راح هناك اكتشفوا إصابته بكورونا بعد الكشف عليه، قاعد في السرير، وكان بدأ يتماثل الشفاء، وقالوله عاوز تجرب الدواء الجديد (ريمديسيفير)، قالهم أجرب فخده وجاب نتيجة وخف في 3 أيام، ولو مخدوش كان هيخف في 10 أيام"، مشيرًا إلى أن ابن شقيقه أصيب هو الآخر بعد انتقال العدوى له لكنه تماثل الشفاء.

وكان المهندس نجيب ساويرس، قد صرح بأنه لا بديل سوى أن يتم إعادة وفتح الحياة مرة أخرى، ووقف الإغلاق ويتم أخذ كل الاحتياطات الاحترازية اللازمة والوقائية لمكافحة فيروس كورونا، وذلك من خلال فتح الفنادق والمناطق السياحية، فضلًا عن تنفيذ عمليات التعقيم، وذلك لأن أزمة "كورونا" لن تنتهي.

ولفت نجيب ساويرس، أن كل أزمة هي فرصة اقتصادية، حيث أن هناك أشياء كثيرة جيدة تسبت فيها فيروس كورونا، على رأسها فيما يخص الجانب الشخصي بالنسبة له، أنه لم يكن يصلي من قبل ولكن بعد هذه الأزمة العالمية عاد من جديد إلى الصلاة والتقرب إلى الله، متابعًَا: "بقينا نقرب من ربنا وزاد تضامن وتعاون الناس بينهم وبين بعضهم البعض".

وعلى صعيد آخر، علق رجل الأعمال نجيب ساويرس على الحلقة الثامنة والعشرين من مسلسل الاختيار، حيث أعلن تعاطفه وتأثره الشديد بعد مشاهدة الحلقة كاملة، لافتًا أنه بكى بسبب شهداء الوطن.