كشف محمود أبو الدهب لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق عن كواليس رحلته في كرة القدم واحترافه بنادي تيرول إنسبروك ال

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الجمعة 14 أغسطس 2020 - 02:39
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قال تسديداته أقوى من روبرتو كارلوس

أبوالدهب: تفاوضت لتفويت مباراة للزمالك ليفوز بالدوري

كشف محمود أبو الدهب لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق عن كواليس رحلته في كرة القدم واحترافه بنادي تيرول إنسبروك النمساوي، وعن علاقته بالبرازيلي روبرتو كارلوس أسطورة نادي ريال مدريد الإسباني ومنتخب البرازيل.

أبو الدهب: تصويباتي أقوى من كارلوس

وأكد أبو الدهب في تصريحات لبرنامج "لعبة وحكاية" أنه عٌرف بالمدفعجي في الموسم الذي قضاه بنادي تيرول النمساوي، حيث سجل مع الفريقين هدفين من تصويبات قوية، فأطلقوا عليه المدفعجي هو الإسم الذي عرف به في مصر.

وأضاف لاعب الأهلي السابق: "تم قياس قوة تصويبتي وأكدوا أنها أقوى من تصويبة روبرتو كارلوس في قوة الكرة، لم أقول أني أفضل منه أو أقوى منه ولكن قوة تصويبتي أقوى منه".

 

 

 

بدايتي في الزمالك

وأكد محمود أبو الدهب أنه بدأ مسيرته في نادي الزمالك، ولعب موسم في الدوري الممتاز عام 90، إلا أن عدم قيده في الموسم التالي بسبب خروجه من فئة الشباب جعله ينضم لنادي المريخ البورسعيدي تحت قيادة مدحت فقوسة.

وأشار أبو الدهب أنه رحل بعد ذلك من أجل الانضمام للمريخ مع نجوم كبار مثل مجدي عبد الغني وحمدي أبوراضي وضياء السيد وطارق سليمان، كنا فريق رائع ونجحت في اثبات نفسي مما أدى لانتقالي للنادي الأهلي.

 

 

 

أبو الدهب: الوزير عبد المنعم عمارة هددني للانتقال للإسماعيلي

وأشار نجم الأهلي إلى أنه حدثت أزمة عند انتقال للنادي الأهلي، حيث كان هناك أزمة تهدد انتقاله وتم اتهامه بتزوير الاستغناء الخاص به من نادي المريخ، مشيرًا إلى أن الوزير عبد المنعم عمارة هدده بالإيقاف في حالة عدم الانتقال للإسماعيلي قبل أن يتم حل الأمر.

 

 

 

لاعب الأهلي: تورطت في التفويت للزمالك

وأكد أبو الدهب أنه كان يلعب في نادي الزمالك موسم 1990/1991، وكان أخيه يلعب في نادي المصري، وكان الزمالك يحتاج الفوز من أجل حسم الدوري من الأهلي والإسماعيلي اللذان لعبا مباراة فاصلة وقتها، والتي فاز بها الإسماعيلي.

وأشار نجم المنتخب المصري إلى أن أخيه مصطفى كان متهم بأنه سيفوت المباراة من أجله، مما سبب غضب في بورسعيد بسبب هذا الأمر.

وقال محمود أبو الدهب: "كنت صغير في السن وقتها، والزمالك طلب مني أن أطلب منه بأن يفوت المباراة، أثناء جلسه في منزله قبل المباراة بيوم، فرد علي بإذا كان يرضى أن يمحي تاريخه من عدمه".

وأضاف أبو الدهب: "مصطفى سجل هدف والمصري فاز، والزمالك وقتها استغنى عني، وقال لي محمود أبورجيلة، قول لأخوك مبروك عليكم الدوري".