كشفت الحكومة الإسبانية اليوم السبت عن موعد استكمال الدوري الإسباني الممتاز الليجا والذي توقف طوال شهرين

الدوري الاسباني,الدوري الإسباني,الليجا,كورونا,عودة الدوري الاسباني

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 06:54
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بشرى سارة لعشاق الليجا

رسميًا.. الحكومة الإسبانية توافق على عودة "الليجا" 8 يونيو

مباراة برشلونة والريال بالدوري الإسباني
مباراة برشلونة والريال بالدوري الإسباني

كشفت الحكومة الإسبانية اليوم السبت، عن موعد استكمال الدوري الإسباني الممتاز "الليجا"، والذي توقف طوال شهرين بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.



الحكومة الإسبانية تعلن موعد استئناف الدوري

وأعلن بيدرو سانشير رئيس الحكومة الإسبانية اليوم، عن إعطاء الضوء الأخضر لعودة "الليجا" بداية من يوم 8 يونيو المقبل.

وقال بيدرو سانشيز رئيس الحكومة، أن عودة منافسات الدوري الإسباني "الليجا" سيكون بداية من 8 من شهر يونيو المقبل، وذلك بعد تعلقها لأكثر من شهرين بسبب فيروس كورونا.

عودة التدريبات في إسبانيا

وعادت أندية الدوري الإسباني "الليجا" إلى تدريباتها الجماعية وذلك بعد توقف كبير، حيث حضع جميع اللاعبين لفحوصات الكشف عن فيروس كورونا.

وكانت التمارين الجماعية بمشاركة مجموعات صغيرة في ظل إجراءات صحية صارمة، تحضيرًا لاحتمال استكمال الموسم المعلق منذ منتصف مارس.

الدوري الألماني يعود ويعيد الحياة للجميع

وقال رئيس رابطة الدوري الإسباني "الليجا" خافيير تيباس، في وقت سابق إنه يتمنى عودة البطولة من جديد يوم 12 يونيو، ولكن بدون حضور جماهيري "خلف الأبواب المغلقة".

ومنذ توقف أغلب دوريات العالم بسبب فيروس كورونا، لم تستأنف البطولات في أوروبا إلى عن طريق ألمانيا، التي استأنفت النشاط الأسبوع الماضي، واليوم، أعلنت البرتغال عن عودة النشاط بداية من 3 يونيو المقبل.

وتعرضت إسبانيا لأضرار كبيرة بسبب فيروس كورونا المستجد، الذي ضرب أكثر من 280 ألف شخص في إسبانيا، قبل أن تعود الحياة تدريجًا في البلاد.