تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية من ضبط شاب بمحافظة المنيا بعد ترويجه لبيع كمامات اون لاين عبر موقع التو

الداخلية,المنيا,فيس بوك,فيروس كورونا,بيع كمامات

السبت 31 أكتوبر 2020 - 18:02
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بمحافظة المنيا

ضبط شاب يروج لبيع 18 ألف كمامة مجهولة المصدر "أون لاين"

الكمامات المضبوطة والمتهم
الكمامات المضبوطة والمتهم

تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، من ضبط شاب بمحافظة المنيا، بعد ترويجه لبيع كمامات "أون لاين" عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وبحوزته 18500 كمامة مجهولة المصدر.



وذلك في إطار الإجراءات التي تتخذها وزارة الداخلية بالتعاون مع كافة مؤسسات الدولة للحد من انتشار فيروس "كورونا" ومكافحة الجرائم المتعلقة بتصنيع المستلزمات الطبية بدون ترخيص ولستغلال الظروف الراهنة لتحقيق أرباح غير مشروعة.

جاء ذلك بعدما رصدت المتابعة قيام أحد الحسابات الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بنشر مشاركات تتضمن الإعلان عن بيع مستلزمات طبية "كمامات" مجهولة المصدر في غير الأماكن المخصصة لها لمن يرغب من المواطنين.

بالفحص تم تحديد مرتكب الواقعة "حاصل على بكالوريوس - مقيم ببني مزار بالمنيا"، وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنيا تم استهداف المذكور وضبطه بمحل إقامته وبحوزته "هاتف محمول - جهاز تابلت" المُستخدمان في ارتكاب الواقعة.

وبفحصهما تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن الحساب والصفحة والمشاركات المشار إليها، كما تبين وجود مراسلات بينه وبين أشخاص آخرين للاتفاق على بيع الكمامات، وتم ضبط عدد 8 كراتين  بداخلهم عدد 370 علبة بإجمالي عدد 18500 كمامة.

وبمواجهة المتهم اعترف بارتكابه الواقعة وقيامه بإنشاء وإدارة الحساب المشار إليه في محاولة لاستغلال الظروف الراهنة للترويج لبيع مستلزمات طبية "كمامات" عبر مواقع التواصل الاجتماعي للمواطنين الراغبين بغرض الاستفادة مادياً.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجار عرضه على النيابة العامة.