هو أحد أبطال مسلسل القمر آخر الدنيا الذي تم إذاعته في رمضان 2020 والذي شهد له الجميع بأنه من الأعمال التي ا

اليوم الجديد,رمضان,السوشيال ميديا,مسلسل,بورسعيد,ليل خارجي

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 18:39
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عمرو عابد: القمر آخر الزمان فكرته سهلة

حوار| عمرو عابد: لا تشغلني البطولة ومنتظر "أوقات فراغ2"

عمرو عابد
عمرو عابد

هو أحد أبطال مسلسل "القمر آخر الدنيا" الذي تم إذاعته في رمضان 2020، والذي شهد له الجميع بأنه من الأعمال التي اتبعت الرتم الهادئ، والتي كشفت عن بعض أساسيات الحياة بشكل سلس.



أنه عمرو عابد الذي بدأ حياته الفنية عام 2006 من خلال فيلم "أوقات فراغ" والذي بدأ خطوات فنية ثابتة في عالم السينما والدراما ليكون صاحب بصمة في أي عمل يقوم بتقديمه، بالإضافة إلى ثقافته التي تساعده في اختيار الأوار الخاصة به والتي كان منها فيلم"عائلة ميكي" و"فرش وغطا" و"ليل خارجي " و"لما بنتولد" ومسلسلات مثل "دهشة" و"الكابوس" و"للحب فرصة أخيرة".

أجرى "اليوم الجديد" حوار مع عمرو عابد للتعرف على تفاصيل مشاركته في مسلسل "القمر آخر الدنيا" وأعماله القادمة.  

- ما الذي جذبك في مسلسل "القمر آخر الدنيا"؟

ما شدني للمسلسل هو فكرته سهلة وليس فكرة قيم ومبادىء أكثر من فكرة بساطة الموضوع، أن أم ضاعت وأولادها بيبحثوا عنها وخلال رحلتهم بنعرف أكثر عنهم وإيه مشاكلهم وعلاقتهم ببعضهم وأهلهم، فالمسلسل يتحدث عن شئ أساسي وبسيط.

- كيف جاء ترشيحك للدور بالمسلسل؟ وما استفادتك في العمل مع تامر حمزة؟

تم إرسال السيناريو لي من قِبل المنتجة شيرين مجدي وعجبني دور جلال؛ لأنها شخصية تشعري أنك تعرفي عنها وقابلتيها في حياتك اليومية، والمخرج تامر حمزة بيقدم شغله على أكمل وجه. 

- هل ترى أنك تأخرت في الحصول على بطولة بين أبناء جيلك؟

الحقيقة أن موضوع البطولة لا يشغلني كثيرًا ولكن ما أرغب به هو أن أقدم أدوار كثيرة ومختلفة وتخرج مني طاقات جديدة، وأقوم بالتمثيل والاستمتاع بما أقدمه ثم يأتي موضوع البطولة لاحقًا.

فالبطولة في الأفلام والمسلسلات هي أشياء تأتي بعد العمل  كثيرًا، حتى تحدث بالتدريج والأهم بالنسبة لي دائمًا هو الدور والمخرج والقصة هذا ما يهمني في المقام الأول.

- وما رأيك في رد فعل الجمهور تجاه المسلسل؟

ظروف استمرار تصوير المسلسل تجعلني لا أحتك بالجمهور بشكل كبير ولا أقابل إلا المتواجدين معي في التصوير من فريق عمل وممثلين ولكن حتى هذه اللحظة كل التعليقات على السوشيال ميديا أو ما يصلني منها إيجابية بشكل كبير لكن أكثر ما أسعدني أن  التعليقات العامة عن المسلسل بتوضح أنه هادي وبسيط وبشكل عام سعدت بما يصلني من ردود الأفعال.

عمرو عابد يبحث عن والدته في الحلقة الأولى من "القمر أخر الدنيا ...

- كيف تم التعامل في تصوير المسلسل خلال أزمة كورونا؟

نحاول أن نأخذ كافة الاحتياطات حتى لا تتعرض أو تعرض غيرك لهذا الخطر، والحقيقة أن أزمة الكورونا آثرت بشكل كبير على مجريات أحداث المسلسل طبعًا فقد كان من أكثر الأشياء اللي جذبتي للمسلسل، أنه كان من المفترض أن يتم تصويره في 5 محافظات وكانوا بيلفوا المحافظات بورسعيد واسكندرية وبلطيم. وكان هذا أثناء رحلة بحثهم عن الأم ولكن نظرًا للظروف كل هذه السفريات تم إلغائها عدا واحدة بس فبالطبع المسلسل اتأثر في الشكل ورحلة بحثهم كنت هتشعري بها أكثر بكتير لكن اآان بنحاول نجد حلول لفكرة أنهم مش قادرين يسافروا.

- ما هي الأعمال التي جذبت انتباهك لتشاهدها خلال شهر رمضان؟ بسبب التصوير لم استطيع متابعة أي أعمال في رمضان، ولكني أرغب في ان ألقي نظره بعد انتهائي من التصوير على مسلسل بـ100 وش والاختيار والفتوة والنهاية، دي مسلسلات التي اتذكرها الآن التي أرغب في مشاهدتها بعد رمضان بسبب ردود الأفعال حولهما.

عمرو عابد في كواليس مسلسل «القمر آخر الدنيا» - بوابة الشروق - نسخة ...

-  هل ترى أن هناك أزمة في السيناريوهات الدرامية وخاصة في منتصف الحلقات؟

اعتقد أن الأزمة دائمًا، هي أزمة وقت وإصرارنا على تقديم مسلسلات من 30 حلقة دون تحضير ووقت لتقديم عمل متماسك.

- هل من الممكن أن نراك في عمل كوميدي قريبًا؟

بالتاكيد اتمنى تقديم عمل كوميدي، فأنا أرحب بتقديم أي نوع من الأعمال أهم شىء هي الحدوته وإذا كان الدور سيقدم جديد. 

- هل ترى أن الحالة الفنية ستعود لما كانت عليه بعد أزمة كورونا؟

اعتقد أن العالم سيشهد تغييرات كبيرة بسبب أزمة الكورونا واعتقد أن الاعتماد سيكون بشكل أكبر على المنصات مثل شاهد ونتيفلكس وviu وغيرها.

عمرو عابد ينتهي من تصوير دوره في "القمر أخر الدنيا" | مصراوى

- ما هي مخطاتك القادمة فنيًا؟ في السينما منتظر بدأ تصوير أوقات فراغ 2 واستكمل فيلمي القصير "الحفرة"، وهو أول فيلم من تأليفي وإخراجي، وهو الآن في مرحلة المونتاج.