تعذرت المملكةالسعودية رؤية هلال شهر شوال مساء اليوم الجمعة فى عدة مناطق بينها حوطة سدير بحسب صحيفة سبق

رمضان,شهر رمضان,السعودية,عمر,عيد الفطر,هلال شوال,تعذر استطلاع هلال

السبت 8 أغسطس 2020 - 08:22
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تعلن تعذر رؤية هلال شوال

السعودية تعلن تعذر رؤية هلال شوال وتنتظر قرار المحكمة العليا

استطلاع هلال شوال بالسعودية
استطلاع هلال شوال بالسعودية

 



تعذرت المملكة السعودية، رؤية هلال شهر شوال، مساء اليوم الجمعة، فى عدة مناطق، بينها حوطة سدير، بحسب صحيفة "سبق" السعودية.

ووفقًا للمعلومات فقد تعذَّر على اللجان المختصة فى عددٍ من مناطق المملكة العربية السعودية رؤية هلال شهر شوال للعام الحالى ١٤٤١هـ، مساء اليوم الجمعة 29 رمضان، وبذلك ينتظر أن تعلن المحكمة العليا خلال الساعات القادمة قرارها الرسمى وفى حال تعذر الرؤية سيكون يوم غد السبت المتمم للثلاثين من رمضان، وبعد غد الأحد أول أيام عيد الفطر المبارك، غرة شوال للعام الجارى ١٤٤١هـ.

وتتحرَّى المحكمة العليا التى تعقد جلستها مساء اليوم، ما يرد من المحاكم عن رؤية هلال شهر شوال؛ تمهيداً لإصدار قرارها الرسمى عن موعد حلول عيد الفطر المبارك للعام الحال  

وكانت المحكمة العليا في السعودية دعت إلى تحري رؤية هلال شهر شوال مساء اليوم الجمعة التاسع والعشرين من شهر رمضان، بحسب ما ذكرته “العربية”.

وطالبت ممن يرى الهلال بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة، كما أملت ممن لديه القدرة على الترائي الاهتمام بالأمر، والانضمام إلى اللجان المُشكلة في المناطق لهذا الغرض.

 فيما أكدت الحسابات الفلكية أن القمر سيغرب قبل الشمس اليوم الجمعة ٢٩ رمضان (الموافق 22 مايو 2020)، ما يعني أن العيد سيكون يوم الأحد 24 مايو، وسيُكمل شهر رمضان 30 يوم.

كما ستستطلع دار الإفتاء المصرية هلال شهر شوال لعام 1441 هجرية مساء اليوم الجمعة من خلال لجانها الشرعية والعلمية بمختلف أنحاء الجمهورية. ويصدر الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، بيانًا بنتيجة الرؤية الشرعية لهلال شهر شوال.