أشاد البابا ثيودروس الثاني بطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذكس بالسلطات المصرية وبهيئة التمريض ا

السيسي,شهر رمضان,الإسكندرية,رمضان 2020,بطريرك الروم الأرثوذكس

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 05:42
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بطريرك الروم: الحكومة المصرية تعاملت مع كورونا بحِرفية

بطريرك الروم
بطريرك الروم

أشاد البابا ثيودروس الثاني بطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذكس، بالسلطات المصرية وبهيئة التمريض "الجيش الأبيض"، في التعامل مع أزمة وباء كورونا المستجد كوفيد 19 الجارية بحِرفية، من خلال توفير الرعاية والعلاج في المستشفيات لإخواننا المرضى. 



واضاف بطريرك الروم الأرثوذكس، خلال رسالته لتهنئة الشعب المصري والرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة عيد الفطر المبارك، اليوم الجمعة، أنه يصلي ليلاً نهارًا من أجل عودة البشرية إلى طبيعتها، ومن أجل عودة السلام والفرح والأمل إلى الأرض. وتابع: "بمناسبة انتهاء شهر رمضان الكريم والاحتفال بعيد الفطر المبارك، أتقدم بالتهنئة القلبية الأخوية إلى فخامة رئيس جمهورية مصر العربية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكذلك إلى مواطنينا المسلمين في أرض النيل المباركة، ولجميع لمسلمين في أنحاء العالم العربي". واستكمل: "في هذا العام قد تم اختبار البشرية ولا يزال يتم اختبارها بانتشار جائحة covid-19، التي خلالها فقد مئات من البشر أرواحهم في هذا الصراع غير المتكافئ. لكن هذه  البشرية الضعيفة لا تزال تؤمن برعاية الله ورحمته". 

واستطرد: "وأني لأنتهز هذه المناسبة لأشيد بالتدابير وبالمبادرات التي اتخذها فخامة رئيس الجمهورية ومساعديه، من أجل الحفاظ على صحة مواطنينا؛ لأن الصحة هي أثمن ما منحه الله للبشرية".

واختتم: "مع تمنياتي الطيبة لفخامة الرئيس وشعب مصر المحب للسلام، وأن يحفظنا الله القدير جميعًا يمنحنا الصحة والسلام. ويحفظ مصرنا الحبيبة من كل خيانة وغدر برحمته الغنية".