وضع نادي الزمالك اليوم الجمعة لافتة كبيرة على أسوار القلعة البيضاء في ميت عقبة يتصدر عنوانها نادي القرن ال

أفريقيا,حفل,الكاف,القلعة,نادي القرن

السبت 31 أكتوبر 2020 - 00:34
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شاهد| مش فوتوشوب.. الزمالك يعلق لافتة "نادي القرن الحقيقي" على أسواره

المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك.
المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك.

وضع نادي الزمالك، اليوم الجمعة، لافتة كبيرة، على أسوار القلعة البيضاء في ميت عقبة، يتصدر عنوانها نادي القرن الحقيقي.



وجاءت اللافتة عبارة عن شعار الزمالك بجانب شعار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ثم عبارة، "نادي الزمالك نادي القرن الحقيقي، بالبطولات والإنجازات وليس بالمحسوبية والمجاملات".

 

يذكر أن نادي الزمالك يستعد لتقديم ملف شامل إلى المحكمة الرياضية الدولية بشأن أحقيته بالتتويج بلقب القرن الأفريقي، على حساب النادي الأهلي، المتوج بها من قبل الكاف بشكل رسمي.

وكان خالد الغندور والمذيع في قناة الزمالك قد أعلن، أمس الخميس، أن النادي سيحتفل في الأيام المقبلة بلقب نادي القرن، ولن يتم التفريط في اللقب.

الكاف يهنئ الأهلي بذكرى تتويجه بلقب نادي القرن

واحتفل الكاف، اليوم الجمعة، بتتويج الأهلي بذلك اللقب، ونشر تغريدة عبر موقعه الرسمي على “تويتر”: اليوم يكون قد مضى 20 عامًا على تتويج الأهلي المصري ناديًا للقرن”.

 

 

وكان النادي الأهلي قد تُوج بجائزة القرن في أفريقيا وتسلمها رئيس النادي الراحل صالح سليم، في حفل أُقيم في مدينة جوهانسبرج.

وتصدر المارد الأحمر حينها تصنيف نادي القرن الـ 20 بواقع 34 نقطة، وجاء أشانتي كوتوكو الفاني وصيفًا برصيد 32 نقطة، ثم فريق كانون ياوندي الكاميروني في المركز الثالث برصيد 27 نقطة.

ووصل عدد بطولات الأهلي إلى 136 بطولة، خلال 113 سنة، هو عمر القلعة الحمراء، والتي تأسست في عام 1907.

كما تُوج المارد الأحمر بـ41 بطولة دورى عام، 36 لقبا ببطولة كأس مصر، 10 ألقاب سوبر محلي، 7 ألقاب بطولة السلطان حسين، 16 لقب دوري منطقة القاهرة، لقب واحد كأس الجمهورية العربية المتحدة، لقب واحد من كأس الاتحاد المصري.