بكلمات بسيطة استطاع إبراز معاناة الجنود المصريين في سيناء خلال محاربتهم الإرهاب الخسيس خلال حلقات مسلسل الإخت

أمير كرارة,الإرهاب,رمضان 2020,أحمد منسي,مسلسل الإختيار

الإثنين 13 يوليو 2020 - 15:52
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

محمد هاني: العسكري رشاد مكسبي في "رمضان".. وأمير كرارة يشجع الشباب

محمد هاني وأمير كرارة
محمد هاني وأمير كرارة

بكلمات بسيطة استطاع إبراز معاناة الجنود المصريين في سيناء خلال محاربتهم الإرهاب الخسيس، خلال حلقات مسلسل الإختيار، حين قتل: "مش هاين عليا إني أموت من غير ما حد يحس بيا مش كفاية محسوش بيا وأنا عايش".. ليحفر الفنان الشاب محمد هاني، ابن محافظة الإسكندرية، إسمه ضمن الملحمة الوطنية في رمضان الجاري.

وعلى الرغم من دراسته الحقوق بجامعة الإسكندرية، إلا أنه عشق التمثيل فالتحق بمسرح حقوق ومسرح القطاع العام، منذ عام ٢٠٠٨، ومن ثم التحق بفرقة الفنان أشرف عبد الباقي، وشارك في الجزء التاسع والعاشر من مسلسل "راجل وست ستات"، بالإضافة إلى العديد من المسلسلات وصولاً إلى التحاقه بورشة نقابة المهن التمثيلية، تحت إشراف الفنانة رانيا فتح الله، إلا أن رمضان الجاري كان إكليل نجاحه فلمع بريقه ووضع ذاته على طريق المواهب الصاعدة.

ويقول محمد هاني، إنه لم يكن يتوقع أن مشهد واحد فقط يمكنه التأثير بهذا القدر، لذا فهو شعر أن الله يقول له: "على أهون سبب هعوض تعبك في التمثيل اللي بقالك فيه 12 سنة"، لذا شعرت أن تعب السنين كله اتعوض قصاد الدور دا. واضاف هاني لـ"اليوم الجديد"، أنه سعيد بتجسيده دور العسكري رشاد، ونجاحه في. إيصال إحساس الجنود الذين قد قابلهم في الكتيبة 103 خلال فترة التصوير، ومنهم جنود عايشوا وتعاملوا مع البطل الشهيد أحمد المنسي، ومنهم اتنقلت له مشاعرهم وحقيقة الواقع عندهم.

وأوضح أنه يشعر بالأسف حين يرى بعض الجماهير ينتقدون المسلسل ويصفونه بـ"الأفورة"، لافتاً أنه  من خلال معايشته للجنود يؤكد أن الواقع أصعب بكثير عما تم ظهوره في المسلسل. وأكد أن أكثر رد فعل أسعده حين لمس إشادة الجنود بالدور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتأكيدهم أنه وصل رسالتهم التي لم يستطعوا التعبير عنها، لافتاً أن نجاح دوره يرجع لتواجده مع الجنود خلال الكتيبة أثر كلامهم فيه، وشعر بمجهودهم وخدمتهم والإرهاق والشقاء الذي ظهر على وجوههم، لذا شعر أنه واحدا منهم.

وأشار "هاني" إلى أن العمل مع النجم أمير كرارة أفاده كثيراً، حيث أنه بمجرد إنتهاء "البروفة" معه في أول لقاء بينهما، نظر له "أمير" وقال: "إنت شاطر جدا". وأختتم: "كلمات استاذ أمير جعلتني أعمل المشهد وأنا عندي ثقة في نفسي، عشان كده طلع حلو لأنه من القليلين اللي بيهتموا بالممثل قبل أي حاجة، ودا من أسباب نجاح نجوم شباب كثيرين خلال مسلسل الإختيار".