سجلت روسيا خلال الـ24 ساعة الماضية ارتفاعا قياسيا في أعداد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا ولازال

روسيا,رئيس الوزراء,إصابة,فيروس كورونا,فيروس كورونا في روسيا,وفيات فيروس كورونا في روسيا

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 00:21
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

احتلت المرتبة الثانية عالميا

روسيا تسجل ارتفاعا قياسيا في وفيات كوورنا

فيروس كورونا في روسيا
فيروس كورونا في روسيا

سجلت روسيا خلال الـ24 ساعة الماضية، ارتفاعًا قياسيًا في أعداد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا، ولازالت روسيا تحتل المرتبة الثانية عالميًا في قائمة الدول الأكثر إصابة بفيروس كورونا.



إحصائيات فيروس كورونا في روسيا

أعلن مركز مكافحة الفيروسات التاجية في روسيا، اليوم الجمعة، تسجيل 8984 إصابة جديدة بفيروس كورونا  خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية، حسبما أفادت وكالة الأنباء الروسية الرسمية "تاس".

وذكر مركز مكافحة الفيروسات التاجية، في بيانه الرسمي، أن إجمالي إصابات فيروس كورونا في روسيا بلغ 326448  حالة، مؤكدًا أن معدل نمو الإصابة اليومي انخفض من %2.9 إلى 2.8%، وأن هناك 3751 يشكلون 42.2% من المصابين لا تظهر عليهم أي أعراض.

وتعد العاصمة الروسية موسكو، أكبر المدن في عدد الإصابات، فسجلت خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية 2988، ليصل إجمالي الإصابات المؤكدة في المدينة  158207 حالة.

ولفت بيان مركز مكافحة الفيروسات التاجية، إلى أن روسيا سجلت رقمًا قياسيًا في أعداد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا، فسجلت خلال الـ24 ساعة الماضية 115 حالة وفاة جديدة، ليبلغ إجمالي وفيات فيروس كورونا في روسيا 2,837.

وأكد بيان مركزمكافحة الفيروسات التاجية، أن عدد المتعافين من فيروس كورونا في روسيا بلغ 76,130 حالة.

تعافي رئيس الوزراء الروسي من فيروس كورونا  

أعلن الكرملين، عوده  ميخائيل ميشوستين، رئيس الوزراء الروسي، لاستئناف عمله بعد تعافيه من فيروس كورونا.

ذكر الكرملين، في بيان رسمي صدر الثلاثاء الماضي، أن عوده  ميخائيل ميشوستين، رئيس الوزراء الروسي، تعافى من فيروس كورونا، وعاد لمباشرة عمله من مقر الحكومة، حسبما أفادت وكالة "رويترز" للأنباء.

وأكد بيان الكرملين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقع على مرسوم يقضي بإلغاء نقل مهام ميخائيل ميشوستين، رئيس الوزراء الروسي، إلى أندريه بيلوسوف، النائب الأول لرئيس الوزراء، والذي شغل منصب القائم بأعمال رئيس الوزراء الروسي منذ الإعلان عن إصابة ميخائيل ميشوستين، في 30 إبريل الماضي.

ويذكر أن ديمتري بيسكوف، المتحدث بِاسم الكرملين، أعلن إصابته بفيروس كورونا الثلاثاء الماضي، وأكد أنه يخضع للعلاج بإحدى مستشفيات العاصمة الروسية موسكو.

كما أصيب كل من فلاديمير ياكوشيف، وزير الإسكان، وأولغا ليوبيموفا، وزير الثقافة بفيروس كورونا، فضلًا عن عدد كبير من المسؤولين الآخرين والنواب في مجلس الدوما الروسي.