حرصت رضوى مجدي أرملة الشهيد خالد مغربي الشهير بـ خالد دبابة التعليق على مشاهدتها للحظة استشهاد زوجها التي ت

امير كرارة,سيناء,المنسي,الاختيار,مسلسل الاختيار,احمد المنسي,كمين البرث,خالد مغربي,كيف استشهد احمد المنسي,Ahmed mansy,الكتيبة 103 صاعقة,103 صاعقة,خالد مغربي دبابة,حادث كمين البرث,زوجة خالد مغربي,ارملة خالد مغربي,رضوى مجدي زوجة خالد مغربي

الخميس 6 أغسطس 2020 - 02:57
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد مشاهدتها مسلسل الاختيار

أرملة الشهيد خالد مغربي: كنت بقوله ارجع.. ونفسي ابنى يكمل مسيرته

خالد مغربي دبابة
خالد مغربي دبابة

علقت رضوى مجدي أرملة الشهيد خالد مغربي الشهير بـ "خالد دبابة"، على لحظة استشهاد زوجها بعد تجسيد شخصية في مسلسل "الاختيار" الحلقة 28، قائلة: "لحظة استشهاده كنت أشعر إننى أراه في الحقيقة وبقوله ارجع عشان خاطر ابنك وبنتك اللى مشفتهمش".



وعبرت رضوى خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، ببرنامجها "كل يوم" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" عن بالغ سعادتها قائلة : "ناس كتير تحدثوا ليا بعد الحلقة ولا أعرفهم، وقالوا إنهم قرأوا له القرآن .. حاجة زى دي فرحتنى وأسعدتني.. والأطفال الصغار وجدوا لهم قدوة بجد يتعلموا منها حب الوطن".

ولفتت إلى أنها كانت تتابع أحداث مسلسل الاختيار بحرص شديد منذ بدايته، وكانت قلقلة جدًا من رؤيتها وتقبلها لمشهد استشهاد زوجها خالد مغربي، مؤكدة على أن رسالة مسلسل الاختيار وصلت لكل الناس.

وأنهت رضوى مجدي، أرملة الشهيد خالد مغربي، أن كل ما تتمناه هو أن يصبح ابنها ضابطًا في الجيش أيضًا ويكمل مسيرة والده ويذهب لسيناء وتكون انتهت من الإرهابيين التكفيريين نهائيًا.

تفاصيل استشهاد البطل خالد مغربي “دبابة”

انتهى خالد مغربي من صلاة الفجر داخل كتيبته وجهز معداته وأشياءه لتركها، بناءً على نشرة بانتقاله إلى قوات الصاعقة بمحافظة الإسكندرية، وفي هذه اللحظة جاءه اتصال من كمين مربع البرث برفح يفيد بتعرضهم لهجوم إرهابي كبير فشكل على الفور قوة دعم، وخرجوا لنجدة زملائهم.

قبل الوصول إلى موقع الاشتباكات بـ700 متر لمح خالد عربة بداخل إحدى العشش على جانب الطريق، فبدأ التعامل معها فانفجرت، وكانت معدة بمتفجرات لتعطيل وصول الدعم، وعلى بعد 400 متر أطلق القناصة النيران وقذائف RBG على المدرعة، وتعامل "دبابة" معهم من داخل المدرعة، وقتل العديد منهم إلا أن الإرهابيين دفعوا بسيارة دفع رباعي يقودها انتحاري بها متفجرات من جانب الطريق، لتصطدم بالمدرعة ثم تنفجر، ثم نادى أحد العساكر المصابين على زملائه داخل المدرعة فلم يرد أحد، ونادى على قائده خالد مغربي فرد عليه، قائلا: "أنتم كويسين؟!" فأجابه: "كلهم مصابين يا فندم"، فقال له: "خد الجهاز وقول أنا خالد المغربي، وأتصبت وأطلب الدعم.. خليك جنبنا أنا دربتك علي الرجولة أوعي ياخدونا مصابين"، ولكنه بسبب اصابته الكبيرة استشهد بعدها.