وافقت وزارة الصحة الروسية على الانتقال إلى المرحلة النهائية من دراسات المقارنة السريرية لإمكانيات استخدام عق

روسيا,وفاة,إصابة,الصحة,فيروس كورونا

الخميس 16 يوليو 2020 - 01:23
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

فعالية الدواء أعلى من 80%

البدء في المرحلة الأخيرة من تجربة عقار "فافيبيرافير" لمصابي كورونا

عقار فافيبيرافير
عقار فافيبيرافير

وافقت وزارة الصحة الروسية، على الانتقال إلى المرحلة النهائية من دراسات المقارنة السريرية، لإمكانيات استخدام عقار "فافيبيرافير" لعلاج المرضى المصابين بفيروس كورونا.



ووفقًا لما ذكرته "روسيا اليوم"، أن صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، قال في بيان صحفي صدر اليوم: "أنه أعطى وزارة الصحة الروسية، أمس الخميس الإذن للانتقال إلى الجزء الأخير من الدراسة".

وأكد صندوق الاستثمارات أن هذا الجزء الأخير يتضمن توسيع مجموعة المرضى من 60 إلى 330 شخصًا، وإشراك مراكز علمية وطبية جديدة في العمل. وبالتالي، ستستمر دراسة الدواء وستشمل مرضى في 30 مركزا في تسع مناطق روسية.

ووفقا لنتائج المرحلة الأولى، كانت فعالية الدواء أعلى من 80 ٪، وهو ما يعد معيارا عاليا، للدواء المضاد للفيروسات. أعلنت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، عن تسجيل 106,1 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا في أنحاء العالم خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وبذلك يرتفع إجمالي حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد حول العالم إلى 5 ملايين و103278، فيما بلغ عدد الوفيات 332925، بينما وصل عدد الذين تماثلوا للشفاء مليون و949300 شخص.

وتحتل الولايات المتحدة المركز الأول عالميًا من حيث عدد حالات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا بتسجيل أكثر من مليون و557 ألف إصابة و94702 وفاة، فيما تحتل البرازيل المركز الثاني من حيث عدد الإصابات، ثم روسيا.

وارتفعت عدد حالات الإصابة في مصر إلى 15003 حالة من ضمنهم 4217 حالة تم شفاؤها، وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 696 حالة وفاة.