نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء الأنباء المتداولة بشأن تطبيق زيادات جديدة على المخالفات المرورية بداية من ال

الحكومة,المخالفات المرورية

الخميس 9 يوليو 2020 - 00:50
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تطبيق زيادة على المخالفات المرورية.. الحكومة توضح

مخالفات مروروية
مخالفات مروروية

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء الأنباء المتداولة بشأن تطبيق زيادات جديدة على المخالفات المرورية بداية من الشهر المقبل.



وتم التواصل مع وزارة العدل، والتي نفت تطبيق تلك الزيادات، مؤكدة أنه لا صحة لتلك الأنباء وأن قيمة المخالفات المرورية بمختلف شرائحها كما هي ولم يطرأ عليها أي زيادات. وناشدت وزارة العدل المواطنين بضرورة الالتزام بالقواعد والقوانين المرورية واتخاذ الحيطة والحذر أثناء القيادة حرصًا على سلامتهم.  

وكانت الوزارة قد أعلنت عن تسهيلات للمواطنين في إطار جهود الدولة للتيسير على المواطنين في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد. وتم الإعلان عن خدمة سداد قيم مخالفات المرور والاستعلام عن المخالفات المرورية بشكل إلكتروني. بالإضافة إلى إمكانية التظلم الإلكتروني من خلال السداد النقدي عن الإستلام عن طريق موقع النيابة العامة.

 

إحصائيات فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، أنه تم تسجيل 774 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 16 حالة جديدة 

وأضافت أنه تم خروج 223 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 4217 حالة. وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 4798 حالة، من ضمنهم الـ 4217 متعافيًا.

وأشار إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الخميس، هو 15003 حالة من ضمنهم 4217 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و696 حالة وفاة.