كشف المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء حقيقة عدد من الشائعات والمتداولة في الفترة الأخيرة بالتزامن مع حلول ع

الأدوية,كورونا,فيروس كورونا

الأربعاء 15 يوليو 2020 - 07:29
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الصحة توضح حقيقة إجراء تحاليل فيروس كورونا في المنازل

فيروس كورونا في مصر
فيروس كورونا في مصر

نفى المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، ما تردد من أنباء على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن تقديم وزارة الصحة خدمة إجراء تحليل فيروس كورونا المستجد في المنازل.



وزارة الصحة توضح حقيقة إجراء تحليل فيروس كورونا في المنازل

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن الأنباء التي ترددت بشأن إجراء تحليل فيروس كورونا المستجد في المنازل غير صحيحة، مؤكدة أن تحليل "pcr" للكشف عن فيروس كورونا المستجد يتم إجراؤه في المعامل المركزية بمستشفيات وزارة الصحة، وبعض المستشفيات الجامعية فقط، مشددة على تزويد تلك المعامل بكافة المواسح الطبية اللازمة للكشف عن الفيروس لضمان دقة النتائج.

وزارة الصحة تنفي ترخيص بيع كواشف تشخيص فيروس كورونا في الصيدليات

ونفت الوزارة وجود ترخيص ببيع كواشف تشخيص فيروس كورونا في الصيدليات وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، وأكدت على أن جميع الكواشف الطبية المستوردة الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا المستجد يتم استيرادها لصالح الجهات الحكومية المختصة بالكشف عن الفيروس فقط.

الصحة تحذر من تناول الأدوية التي تحتوي على مادة إيبو بروفين

وأكدت أنه غير مصرح ببيعها أو تداولها بأي جهة أخرى وأن ما يتم الترويج له هي كواشف مجهولة المصدر. وأوضحت الوزارة أن المنشور الذي تم تداوله والذي يحذر من تناول الأدوية التي تحتوي على مادة "إيبوبرفين"، أو "ديكلوفيناك"، لتسببها في تنشيط فيروس كورونا المستجد ليس له أساس من الصحة. وحذرت الوزارة من تداول هذا المنشور وأنه غير دقيق، وشددت على المواطنين من الانسياق وراء أي معلومات مغلوطة قد يؤدي الاعتماد عليها إلى أضرار وتداعيات صحية خطيرة لمن يستخدمونها.