كشفت رئاسة مجلس الوزراء حقيقة عدد من الشائعات والمتداولة في الفترة الأخيرة بالتزامن مع حلول عيد الفطر المبارك.

كورونا,فيروس كورونا,عودة حركة الطيران

الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 03:43
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

حقيقة عودة حركة الطيران بعد العيد

هل ستعود حركة الطيران بعد العيد؟.. الحكومة تجيب

عودة حركة الطيران
عودة حركة الطيران

نفى المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، ما تردد من أنباء على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن إعادة حركة الطيران بكافة المطارات المصرية بالتزامن مع حلول عيد الفطر.



وأكدت وزارة الطيران المدني عدم إصدار أي قرارات بشأن إعادة حركة الطيران بكل المطارات المصرية بالتزامن مع حلول عيد الفطر.

وأوضحت وزارة الطيران المدني أن تلك الأنباء غير صحيحة، مؤكدة على أن قرار تعليق حركة الطيران في جميع المطارات المصرية مستمر وفقًا لقرارات رئيس مجلس الوزراء بشأن تدابير مواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد.  

وشددت الوزارة على ضرورة تناقل أية شائعات، وأنه حال اتخاذ أي قرارات جديدة في هذا الخصوص سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي.  

وكانت أعلنت مصر تعليق حركة الطيران في جميع المطارات المصرية بداية من ظهر الخميس 19 مارس مارس الماضي. ويهدف قرار تمديد تعليق حركة الطيران لمنع انتشار فيروس كورونا.

إحصائيات فيروس كورونا

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، أنه تم تسجيل 774 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 16 حالة جديدة 

وأضافت أنه تم خروج 223 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 4217 حالة. وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 4798 حالة، من ضمنهم الـ 4217 متعافيًا.

وأشار إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الخميس، هو 15003 حالة من ضمنهم 4217 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و696 حالة وفاة.