تسلمت أمس الخميس 5 فنادق في 3 محافظات هي القاهرة الكبرى والسويس والإسكندرية شهادة السلامة الصحية وذلك

الشرطة,القاهرة,الإسكندرية,المصري,السياحة,فنادق,مجلس الوزراء,الاتحاد المصري,الصحة,شهادة السلامة الصحية

الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 21:14
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

5 فنادق تتسلم شهادة السلامة الصحية المعتمدة لإعادة التشغيل

فنادق سياحية
فنادق سياحية

تسلمت، أمس الخميس، 5 فنادق في 3 محافظات هي (القاهرة الكبرى، والسويس، والإسكندرية)، شهادة السلامة الصحية، وذلك بعد استيفائها كل ضوابط السلامة الصحية التي أقرها مجلس الوزراء وفقا لمعايير منظمة الصحة العالمية، للسماح للفنادق الراغبة في التشغيل باستقبال النزلاء.



وأوضح عبدالفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، أنه خلال أعمال الفحص التي قامت بها اليوم عدد من لجان التفتيش المشتركة بين وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية وممثلين من المحافظات المعنية، على بعض الفنادق في هذه المحافظات، أسفرت عن أن فندقا واحدا من 3 فنادق بمحافظة السويس، وفندقين من 4 فنادق في محافظة القاهرة الكبرى، وفندقين في محافظة الإسكندرية، قد استوفت جميع الاشتراطات والضوابط وقد تم إعطائها شهادة السلامة الصحية المعتمدة.

وأضاف "العاصي"، في بيان صحفي صادر عن وزارة السياحة والآثار اليوم الجمعة، أن الفنادق التي تم فحصها بهذه المحافظات حتى الآن وثبت عدم استيفائها للاشتراطات ستعمل على توفيق أوضاعها وإعادة عملية الفحص لها لاحقا، وستستمر لجان الفحص في أعمال التفتيش تباعا على باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات إعادة التشغيل.

وأشار إلى أن الفنادق التي استوفت الشروط أمس وحصلت على الشهادات في القاهرة الكبرى، شملت: فندق انتركونتنتال سيتي ستارز وستاي بريدج، أما محافظة السويس شملت فندق ستيلا دي ماري بالعين السخنة، وعن الفنادق في محافظة الإسكندرية شملت: فندق إيبر اوتيل ببرج العرب، وذا چي بالساحل الشمالي.

وأهابت وزارة السياحة والآثار، بالمواطنين وشركات السياحة، قصر التعامل مع الفنادق التي حصلت على شهادة السلامة الصحية دون غيرها.

يذكر أن وزارة السياحة والآثار كانت قد اعتمدت علامة السلامة الصحية (Hygiene Safety)/ في بداية شهر مايو الجاري، التي يجب على الفنادق الراغبة في التشغيل الحصول عليها والتي سيتم تعميمها علي جميع الفنادق من خلال غرفة المنشآت الفندقية.

وقامت غرفة المنشآت الفندقية باستحداث إدارة السلامة والصحة الغذائية والمهنية للتعامل في هذا الملف للتفتيش ومراجعة الفنادق للتأكد من تطبيقها لشروط وضوابط الإقامة بها.

ووجه الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بضرورة التنسيق مع شرطة السياحة والآثار في هذا الشأن لمراجعة السجلات الخاصة بالعاملين والإجراءات والتدابير المهنية التي يتم تنفيذها وتسجيلها بتفاصيل كافية للتأكد من قيام الفندق بالالتزام بتدوين البيانات المطلوبة في السجلات، وفي حالة رصد أي مخالفات سيتم إخطار الشرطة فوراً، مؤكدا على قيام الوزارة باتخاذ إجراءات قانونية صارمة ضد أي مخالف من بينها إلغاء ترخيص المنشأة ووقف مدير المنشأة عن مزاولة المهنة.

كما تم الاتفاق على سرعة قيام الاتحاد المصري للغرف السياحية وغرفة الفنادق بتوفير الشهادات التي سيتم تسليمها للفندق المستوفي للاشتراطات والموقعة من الغرفة ووزارة السياحة والآثار ووزارة الصحة والسكان.