استقبلت اليوم بعض الفنادق السياحية بمحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء والإسكندرية ومطروح نزلائها من المصريين

الشرطة,الداخلية,الدوري,المصريين,السياحة,مجلس الوزراء,الاتحاد المصري,الصحة,سيناء,درجات الحرارة,البحر الأحمر,السياحة الداخلية

الخميس 6 أغسطس 2020 - 21:31
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بدء استقبال الفنادق السياحية بـ4 محافظات لنزلائها من المصريين

أثناء استقبال النزلاء
أثناء استقبال النزلاء

استقبلت، اليوم، بعض الفنادق السياحية بمحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء والإسكندرية ومطروح، نزلائها من المصريين؛ وذلك بعد استيفائها كل ضوابط السلامة الصحية التي أقرها مجلس الوزراء وفقا لمعايير منظمة الصحة العالمية وحصولها على شهادة السلامة الصحية (Hygiene Safety) المعتمدة من وزارتي السياحة والآثار والصحة والسكان وغرفة المنشآت الفندقية مما يؤهلها لاستقبال النزلاء.



وأكد ماجد فوزي، رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية، على أن جميع الفنادق التي حصلت على شهادة السلامة الصحية لإعادة التشغيل تطبق الضوابط بمنتهى الصرامة والحزم، وتتبع سُبل التباعد الاجتماعي والإجراءات الوقائية منذ دخول الضيف من باب الفندق وإجراءات تطهير الأمتعة وقياس درجات الحرارة للضيوف وتطهير اليدين، ومنطقة الاستقبال والبهو وإجراءات التسكين ومنطقة المطاعم والمطابخ والبرجولات وحمامات السباحة، والممرات الداخلية والممشى الخارجي ومنطقة الشاطئ.

وأشار "فوزي"، في بيان صحفي صادر عن وزارة السياحة والآثار اليوم الجمعة، إلى أن هناك لجان فحص مشتركة تقوم بالتفتيش الدوري على هذه الفنادق للتأكد من التزامها بتطبيق الاشتراطات بطريقة صحيحة، ولضمان استمرار هذه الفنادق في استقبال النزلاء؛ يجب الالتزام بمستوى جودة الخدمات والرقابة من الشركات العالمية.

وأوضح فوزي أن تطبيق هذه الاشتراطات شجعت الضيوف المصريين على السفر وقضاء إجازاتهم بالفنادق الحاصلة على الشهادة المعتمدة، وأن التزام الفنادق بتطبيق هذه الاشتراطات على أرض الواقع بث الطمأنينة في قلوب النزلاء وأنها لم تكن مقيدة لراحتهم واستمتاعهم بالإجازة.

يذكر أن وزارة السياحة والآثار كانت قد اعتمدت علامة السلامة الصحية (Hygiene Safety)/ في بداية شهر مايو الجاري، التي يجب على الفنادق الراغبة في التشغيل الحصول عليها والتي سيتم تعميمها علي جميع الفنادق من خلال غرفة المنشآت الفندقية.

وقامت غرفة المنشآت الفندقية باستحداث إدارة السلامة والصحة الغذائية والمهنية للتعامل في هذا الملف للتفتيش ومراجعة الفنادق للتأكد من تطبيقها لشروط وضوابط الإقامة بها.

ووجه "العناني" بضرورة التنسيق مع شرطة السياحة والآثار في هذا الشأن لمراجعة السجلات الخاصة بالعاملين والإجراءات والتدابير المهنية التي يتم تنفيذها وتسجيلها بتفاصيل كافية للتأكد من قيام الفندق بالالتزام بتدوين البيانات المطلوبة في السجلات، وفي حالة رصد أي مخالفات سيتم إخطار الشرطة فوراً، مؤكدا على قيام الوزارة باتخاذ إجراءات قانونية صارمة ضد أي مخالف من بينها إلغاء ترخيص المنشأة ووقف مدير المنشأة عن مزاولة المهنة.

كما تم الاتفاق على سرعة قيام الاتحاد المصري للغرف السياحية وغرفة الفنادق بتوفير الشهادات التي سيتم تسليمها للفندق المستوفي للاشتراطات والموقعة من الغرفة ووزارة السياحة والآثار ووزارة الصحة والسكان.