أعلن مطارات دبي اليوم الخميس استعدادها وجهوزيتها لدعم استئناف العمليات المجدولة لـطيران الإمارات عبر مطار

الإمارات,كورونا,المطارات,عودة الطيران

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 20:50
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مطارات دبي تعلن شروط عودة الرحلات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت مطارات دبي، اليوم الخميس، استعدادها وجاهزيتها لدعم استئناف العمليات المجدولة لـ«طيران الإمارات» عبر مطار دبي الدولي، على أن يتم تخصيص المبنى رقم 3 لانطلاق جميع الرحلات منه.

وحددت المؤسسة عددًا من الأمور التي يتوجب على المسافرين اتباعها، ومنها:

- يتعين على المسافرين ارتداء وسائل الحماية الشخصية المناسبة من فيروس كوروناالمستجد، والوصول إلى المطار قبل أربع ساعات من موعد رحلتهم «ليس أكثر من أربع ساعات»، وذلك لإتاحة وقت كاف لتدابير السلامة والأمن.

- لن يسمح للمسافرين الذين ليس لديهم تذاكر مؤكدة، والذين لا يحملون وسائل الوقاية الشخصية اللازمة والمناسبة والدخول إلى مباني المطار.

- الحفاظ على متطلبات السلامة العامة والتباعد الجسدي، بالمسافة الكافية للحفاظ على سلامة المواطن.

- يجب أن يكون المسافرون على دراية كاملة بمواعيد حظر التجول، وأن يكون لديهم تذكرة سفر للعرض على أفراد شرطة دبي إذا طلب منهم ذلك.

تنفيذ الإجراءات الاحترازية

وأوضحت مطارات دبي، أنه تم تنفيذ إجراءات احترازية في جميع أنحاء المطار للحفاظ على صحة وسلامة عملائنا وموظفينا، بحسب ما نشر موقع "الإمارات اليوم”.

وأضافت، أن التدابير تشمل زجاجًا وقائيًا عند تسجيل الوصول ومنافذ الجوازات والفحص الحراري وعلامات التباعد الجسدي وزيادة مستويات التعقيم وفقًا للمعايير الدولية التي وضعتها السلطات المعنية، وسيكون هناك بعض المطاعم والمقاهي ومحلات البيع بالتجزئة مفتوحة ومتاحة لخدمة المسافرين.

كورونا في الإمارات

وذكرت الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي المتحدث الرسمي عن حكومة الإمارات، تسجيل 1018 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك عدد حالات الشفاء حتى الآن 11 ألفًا و809 حالات.

 وأشارت  الشامسي إلى تسجيل 941 حالة إصابة جديدة لجنسيات مختلفة تم عزلها وتتلقى العلاج حاليًا، بالإضافة إلى 6 وفيات.

ووصل عدد الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد في الإمارات إلى حالات 233 حالة.