قال محافظ المنوفية في بيان له أنه جار صرف العلاج للحالات التي مازالت موجودة بالمستشفى وتعريفهم بخطة العزل

محافظ,وفاة,المنوفية,إصابة,الصحة,الأمن,فيروس كورونا,حميات منوف,منع خروج الحالات

الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 03:24
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

المنوفية تقرر صرف علاج لمصابي كورونا

محافظ المنوفية يقرر منع خروج مصابي فيروس كورونا من حميات منوف دون صرف علاج

مصابي كورونا
مصابي كورونا

أصدر محافظ المنوفية، إبراهيم أبو ليمون، اليوم الخميس، قرار بمنع خروج الحالات الإيجابية التي مازالت في مستشفى حميات منوف والتواصل مع الحالات الإيجابية التي خرجت من المستشفى من جانب الطب الوقائي لتوفير العلاج وتعريفها بإجراءات العزل المنزلي.



وأكد محافظ المنوفية، في بيان له، أنه جار صرف العلاج للحالات التي مازالت موجودة بالمستشفى وتعريفهم بخطة العزل والعلاج بالمنزل والاتصال بالحالات التي غادرت المستشفى لتوصيل العلاج لمنازلهم عن طريق الطب الوقائي بمديرية الصحة.

 

وكان قد فوجئ الحالات الإيجابية لفيروس كورونا والمحتجزة بمستشفي حميات منوف تمهيدا لإرسالها إلي مستشفيات العزل، أن إدارة المستشفي قررت خروجهم من المستشفي تطبيقا لقرار وزارة الصحة بتطبيق العزل المنزلي.

 

ومن جانبه، كشف الدكتور أحمد السرسي مدير مستشفي حميات منوف ، أنه تقرر خروج الحالات المستقرة والبسيطة طبقا لتعليمات وزارة الصحة وهناك من تعجل بالخروج بمجرد معرفته بالقرار وسيتم إيصال العلاج لهم وإيضاح إجراءات العزل المنزلي من خلال فرق الطب الوقائي، مشيرا أن هناك حالات اعترضت علي الخروج لعدم وجود قدره علي العزل المنزلي او مكان مناسب وتم تركهم داخل المستشفي واستكمال العلاج بشكل طبيعي.

 

وأشار إلي أن هناك مرضي خارج المستشفي حالتهم صعبة وبحاجة إلي أماكن داخل المستشفيات، مؤكدا أنه سيتم متابعة حالات العزل المنزلي وتطبيق برتوكول العلاج وأخذ المسحات واستكمال العلاج كاملا.

 

ويذكر أن أعلنت مستشفى حميات تلا، التابعة لمديرية الصحة في المنوفية، في الرابع من مايو الحالي، عن تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لشخص من زاوية بمم، التابعة لمركز تلا، بعد ظهور أعراض الإصابة، حيث تم سحب التحاليل الخاصة بالحالة أمس وإرسالها للمعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة.

 

وأشارت الصفحة الرسمية لمستشفى حميات تلا في بيان رسمي، تأكد إصابة شخص (43 عاما)، يقيم قرية زاوية بمم، التابعة لمركز تلا، عقب ظهور النتائج الخاصة بالحالة من المعامل المركزية بوزارة الصحة، وتعد هذه أول إصابة تٌسجلها قرية المصاب منذ ظهور الفيروس، وجار التنسيق لنقل الحالة لأحد مستشفيات العزل الطبي.