تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الخميس كاتدرائية السيدة العذراء مريم والقديس أبي سيفين والانبا كاراس بمش

السيسي,مصر,الإسكندرية,الأقباط,البابا تواضروس الثاني,بشاير الخير 3,بشاير الخير

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 03:25
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السيسي والبابا تواضروس يتفقدان كاتدرائية العذراء في بشاير الخير 3

السيسي والبابا تواضروس الثاني
السيسي والبابا تواضروس الثاني

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الخميس، كاتدرائية السيدة العذراء مريم والقديس أبي سيفين والأنبا كاراس بمشروع بشائر الخير 3، بحضور البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، ولفيف من الوزراء.

وأشاد البابا تواضروس الثاني، باهتمام الدولة ببناء كنيسة في المشروع القومي الجديد، وقدم الرئيس السيسي التهنئة للبابا بالكنيسة الجديدة.

وقال القمص إبرام إميل، وكيل بطريركية الأقباط الأرثوذكس في الإسكندرية، إن الكاتدرائية تعني كنيسة كبيرة، لافتًا إلى أن الدولة حرصت على بناء مسجد وكنيسة بجوار المدارس للتأكيد على الوحدة الوطنية بين الطلاب.

وأضاف إميل لـ"اليوم الجديد"، أن الدولة تهدف إلى أن يسمع الطلاب صوت أذان المسجد مصحوبًا بأجراس الكنيسة للتأكيد على التعايش بمحبة سويًا على أرض الوطن الغالي مصر.

وأشار إلى أنه مع عودة الحياة الطبيعية من جديد بعد انتهاء أزمة وباء فيروس كورونا المستجد، سوف يبدأ الكاهن الجديد عليها "القس بشارة ناجي" خدمته بالكنيسة والاهتمام بشعب الكنيسة في بشاير الخير 3.

وجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح مشروع بشاير الخير 3 في محافظة الإسكندرية، وتعد هذه المرحلة هي الأكبر، من حيث الوحدات السكنية التي ستنقل عددًا كبيرًا من الأهالي الذين يقطنون في المناطق الخطرة والتي كانت مهددة بالانهيار فوق رؤوسهم.

ويستعرض "اليوم الجديد" 6 معلومات عن مشروع بشاير الخير 3 بمنطقة القبارى في الإسكندرية والذي يعد المرحلة الثالثة من المشروع الأكبر من نوعه، وفقًا لما تم نشره ضمن خريطة مشروعات مصر:

- يضم مشروع بشاير الخير 3 ما يقرب من 11 ألف وحدة سكنية.

- مزود بمنطقة خدمية تضم منشأة تعليمية، ومستشفى، ومسجدين بمسطح 800  متر، و4 مساجد صغيرة، وكنيسة بمسطح 800 متر ومركز شباب، وبنك، ومكتب بريد، ومنطقة أنشطة تجارية وإدارية وترفيهية.

- هذه هي المرحلة الثالثة من مشروع بشاير الخير 3، والتي ستتمكن الإسكندرية من خلالها من القضاء على المناطق العشوائية الخطرة.

- هذا المشروع يعد من أكبر مراحل مشروعات بشائر الخير، وبذلك ستنتهي مشكلة المناطق العشوائية الخطرة التي تهدد حياة سكانها.

- يوجد 33 منطقة عشوائية غير مخططة بنسبة 25.4% من إجمالي مساحة الكتلة العمرانية، شكلت حزامًا حول أطراف المدينة الساحلية.

- هناك 8 مناطق عشوائية غير آمنة يعيش سكانها في ظروف معيشية صعبة للغاية، فبين ليلة وضحاها قد تنهار منازلهم فوق رؤوسهم، والمناطق هي الهضبة الصينية، نجع العرب، وادي القمر، كوم الملح، طلمبات المكس، مساكن الدخيلة الجبل، العرائس، عبد القادر.