أعربت وزارة الخارجية السعودية عن رفض المملكة لما صدر بخصوص خطط وإجراءات إسرائيل لضم أراض في الضفة الغربية

القدس,السعودية,الغربية,وزير الخارجية,دعم,غينيا,الأمن

السبت 26 سبتمبر 2020 - 22:44
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السعودية ترفض خطط إسرائيل لضم أراضٍ بالضفة الغربية

أعربت وزارة الخارجية السعودية، عن رفض المملكة لما صدر بخصوص خطط وإجراءات "إسرائيل" لضم أراضٍ في الضفة الغربية وفرض السيادة الإسرائيلية عليها.



وشددت الوزارة على تنديد المملكة بأي إجراءات أحادية الجانب، ولأي انتهاكات لقرارات الشرعية الدولية، ولكل ما قد يقوض فرص استئناف عملية السلام لتحقيق الأمن والاستقراعر في المنطقة.

وجددت وزارة الخارجية التأكيد على موقف المملكة الثابت تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق ووقوفها الدائم إلى جانبه ودعم خياراته، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية.

كما تؤكد الوزارة على دعم المملكة للجهود الداعية لدفع عجلة التفاوض وفق مقررات الشرعية الدولية، للتوصل إلى حل عادل وشامل يلبي تطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق.

وزير الخارجية السعودي يتلقى اتصالًا من نظيره البرازيلي

تلقى الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية السعودي، اتصالًا هاتفيًا، اليوم، من وزير خارجية جمهورية البرازيل الاتحادية إرنستو أراوجو، لمناقشة عدة أمور خاصة بالفترة المقبلة.

وتناول الاتصال الهاتفي، العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها وتطويرها خدمة لمصالح البلدين والشعبين الصديقين، كما تم استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها جهود البلدين في احتواء تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وزير الخارجية السعودي يتلقى اتصالًا من نظيره الغيني

كما تلقى فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اتصالًا هاتفيًا آخر، من معالي وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والجاليات بجمهورية غينيا بيساو سوزي كارلا باربوزا.

وجرى خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، والسبل الكفيلة بتعزيز أوجه التعاون في شتى المجالات، إضافة إلى المستجدات ذات الاهتمام المشترك.

كما تناولا آخر تطورات فيروس كورونا المستجد وجهود البلدين في الحد من تداعياته.