نجحت مؤسسة صناع الخير للتنمية وبمتابعة الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم في توزيع كراتين مواد غذائية وحقائب

محافظ,برامج,ساويرس,مجلس الوزراء,دعم,حماية,مساعدات مالية

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 05:28
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ضمن مبادرة حماية

صناع الخير توزع مساعدات مالية وغذائية في قرية دار السلام بالفيوم

أثناء التوزيع
أثناء التوزيع

نجحت مؤسسة صناع الخير للتنمية، وبمتابعة الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، في توزيع كراتين مواد غذائية وحقائب وقاية ومساعدات مالية على أهالي قرية دار السلام بالفيوم، ضمن مبادرة "حماية" التي أطلقتها تحت رعاية مجلس الوزراء وبإشراف من نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي؛ لمساعدة الأسر الأكثر تضررا من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).



وقال الدكتور محمد عبد الجليل، مدير إدارة المشروعات بمؤسسة صناع الخير للتنمية، إن المؤسسة قامت بتوزيع 280 كرتونة مواد غذائية على أهالي القرية، ومبالغ مالية على 180 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية بواقع 500 جنيه شهريا لكل أسرة على مدار 3 أشهر، بالإضافة إلى توزيع 80 حقيبة وقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) تشمل مطهرات ومعقمات وكمامات وقفازات.

وأوضح عبد الجليل، في بيان صحفي اليوم الخميس، أن المساعدات المقدمة لأهالي قرية دار السلام بالفيوم تتم وفق استراتيجية المؤسسة الهادفة إلى تواصل دعم المؤسسة للقرى التي نفذت فيها برامج تنمية متكاملة، مشيرا إلى أن المساعدات تم تقديمها بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية.

وأضاف عبد الجليل، في البيان، أن صناع الخير للتنمية سبق لها وقامت ضمن مبادرة حياة كريمة بتطوير قرية دار السلام حيث إعادة إعمار 25 منزلا في القرية من أسقف وجدران وتركين سيراميك وفرش المنزل بالكامل من أجهزه كهربائية وموبيليا.

وتابع "عبد الجليل" في البيان: "كما قامت صناع الخير للتنمية ضمن مبادرة حياة كريمة بإنشاء مصنع لصناعة السجاد اليدوي؛ وذلك لجعل القرية نموذجية وتوفير فرص عمل الأهالي والحد من البطالة داخل القرية، بالإضافة إلى عمل مشروعات تنموية صغير كمحال للبقالة، وتربية ماشية، أيضا قامت بتجهيز عرائس داخل القرية".