عقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار اجتماعا مع المختصين في وزارة الإنتاج الحربي لبحث سبل التعاون ا

المصري,السياحة,الأقصر,عمر,مجلس الوزراء,الاتحاد المصري,شرم الشيخ

السبت 26 سبتمبر 2020 - 16:40
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

للارتقاء بمنظومة العمل

العناني يبحث مع الإنتاج الحربي تنفيذ مشروع التحول الرقمي

الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار

عقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اجتماعا مع المختصين في وزارة الإنتاج الحربي؛ لبحث سبل التعاون المشترك بين الوزارتين لتنفيذ مشروع التحول الرقمي في وزارة السياحة والآثار.



جاء ذلك في إطار الجهود التي تقوم بها وزارة السياحة والآثار لتطوير الأداء والارتقاء بمنظومة العمل.

وحضر الاجتماع القيادات المعنية بالوزارتين ورؤساء مجالس إدارات الاتحاد المصري للغرفة السياحية والغرف السياحية المعنية.

ويهدف المشروع إلى تيسير منظومة استخراج التراخيص السياحية وإحكام الرقابة والتفتيش على المنشآت السياحية والفندقية، بالإضافة إلى إنشاء قواعد بيانات متكاملة لكل المنشآت السياحية والفندقية وللعاملين في القطاع السياحي من العمالة المنتظمة وغير المنتظمة.

ويأتي تنفيذ هذا المشروع اتساقا مع نهج الدولة في تطبيق التحول الرقمي وتعزيز تنمية البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات الرقمية في الجهات الحكومية؛ وذلك لتحسين أداء الوزارات والهيئات الحكومية، ورفع جودة الخدمات التي تقدمها للجمهور وكفائتها من خلال تحسين بيئة العمل، وتوفير الدعم لعملية صناعة القرار.

كان الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، استقبل الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أمس الأربعاء، بحضور أسامة عسران نائب وزير الكهرباء، والمهندس جابر رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، وأحمد الوصيف رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية؛ لبحث آلية تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بتأجيل سداد المديونيات والمستحقات عن مقابل استهلاك الكهرباء للمنشآت السياحية والفندقية على خلفية أزمة فيروس كورونا المستجد، على أن يبدأ السداد اعتبارا من أكتوبر 2020.

وفي سياق آخر، اجتمع أمس الأربعاء، في المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، مع أعضاء اللجنة العليا للعرض المتحفي برئاسة الدكتور علي عمر ولجنة سيناريو عرض المتحف للقومي للحضارة المصرية؛ وذلك للوقوف على آخر مستجدات الأعمال بالمتحف واختيار القطع الأثرية به وبالمتاحف الأثرية التي سيتم افتتاحها خلال الفترة المقبلة مثل متحف شرم الشيخ والعاصمة الإدارية وكفر الشيخ.

وخلال الاجتماع، استعرضت الشركة المنفذة لمشروع المتحف القومي للحضارة المصرية، آخر تطورات الأعمال بالقاعة الرئيسية وقاعة المومياوات، وذلك من خلال عرض مصور عن ما آلت إليه تطورات الأعمال.   ووجه الوزير بضرورة إنهاء كل الأعمال المقررة بأعلى كفاءة.

كما تم الاتفاق على اختيار عدد من القطع الأثرية من مخازن المواقع الأثرية وحديقة المتحف المصري بالتحرير لإثراء سيناريو العرض الخاص بمتحف شرم الشيخ ومتحف العاصمة الإدارية الجديدة ومتحف الحضارة والمتحف المصري الكبير ومتحف الأقصر.