أيام قليلة تفصل صندوق الاستثمار العام السعودي من الاستحواذ بشكل رسمي على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.وكشف ت

الدوري الإنجليزي,البريميرليج,نيوكاسل,شراء نيوكاسل,صندوف الاستثمارات السعودي

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 01:03
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لا مانع من البيع

نيوكاسل تحت قبضة الاستثمارات السعودية

نيوكاسل يونايتد الإنجليزي
نيوكاسل يونايتد الإنجليزي

أيام قليلة تفصل صندوق الاستثمار العام السعودي من الاستحواذ بشكل رسمي على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.



وكشف تقرير سعودي اليوم الخميس، عن إعطاء الضوء الأخضر من جانب رابطة الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، لإتمام صفقة الاستحواذ السعودي على نادي نيوكاسل الإنجليزي في الفترة المقبلة.

وأوضحت الإخبارية السعودية، خلال تقرير لها، بأن رابطة الدوري الإنجليزي انتهت من التحقيق التي أجرته بشأن صفقة الاستحواذ السعودي، وأكدت في نتائجها أنه لا يوجد مانع واحد لعدم إتمام صفقة بيع نادي نيوكاسل.

وأشار التقرير إلى أن الحكومة البريطانية لم تدخل في عملية بيع نادي نيوكاسل، وتركت الأمر إلى رابطة الدوري الإنجليزي "البريميرليج" حتى تتخذ قراراها النهائي، وسيتم الإعلان عن الصفقة بشكل رسمي خلال أيام.

وأضاف التقرير أن رابطة الدوري الإنجليزي انتهت من تحقيقها حول مزاعم نية صندوق الاستثمارات العامة السعودي للإستيلاء والقرصنة على حقوق البث التلفزيوني لمسابقة الدوري الإنجليزي وأكدت أنه لا يوجد أي مانع لإتمام تلك الصفقة، والتي من المنتظر أن يتم الإعلان عنها وبشكل رسمي خلال أيام قليلة مقبلة.

 

تاريخ نيوكاسل

يواجه مايك أشلي، مالك نيوكاسل يونايتد الإنجليزي انتقادات واسعة من قبل الجماهير، بسبب سوء نتائج الفريق منذ قدومه وشرائه النادي في عام 2007، حيث هبط الفريق لدوري الدرجة الثانية مرتين، ويحتل حاليًا المركز الثالث عشر في الدوري.

وتأسس النادي عام 1892 وفاز بالدوري الإنجليزي 4 مرات آخرهم عام 1927، وذلك بالفوز أعوام 1905 و1907 و1909 و1927، و6 بطولات لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي آخرهم عام 1955، وهي آخر بطولاته الكبرى وذلك بالفوز بالبطولة 1910 و1924 و1932 و1951 و1952 و1955.