خلال كلمته بالمؤتمر المنعقد منذ قليل: أقول لمحافظ الاسكندرية أننا يجب أن نوفر للناس أماكن بديلة لأصحاب المداب

السيسي,الرئيس السيسي,الإسكندرية,بشاير الخير

الأحد 9 أغسطس 2020 - 19:33
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خلال افتتاح مشروع بشاير الخير

السيسي يكلف محافظ الإسكندرية بتعويض أصحاب المدابغ المتضررين

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على ضرورة تعويض أصحاب المدابغ التى سيتم نقلها لتطوير المحاور والبنية التحتية فى الإسكندرية.



وقال الرئيس السيسي خلال كلمته بالمؤتمر المنعقد منذ قليل: "أقول لمحافظ الاسكندرية أننا يجب أن نوفر للناس أماكن بديلة لأصحاب المدابغ".

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال افتتاح مشروع بشاير الخير 3، أن عدد المدابغ  7 ونعمل منطقة مدابغ جديدة لهم.

وتابع الرئيس: "لا ينفع أن تكون المياه الموجود بها كروم، تصب فى ترعة شرب للناس، والتجاوز فى حد ذاته هو إيذاء لأهلنا وأن نصب الكروم فى ترعة شرب وضخها فى محطات المعالجة بعد ذلك".

وأكد أنه يجب وضع إجراء حاسم في الـ 7 مدابغ حاليين وتعويض أصحابها فى أقرب وقت.

مشروع بشاير الخير 3

مشروع بشاير الخير 3، يأتى استكمالًا لمشروع بشاير الخير 1 وبشاير الخير 2؛ وهو نقلة نوعية لتوفير السكن الملائم والمناسب لمواطنى منطقة "مأوى الصيادين" العشوائية، خاصة أن بشاير الخير 3 تضم قسمين الأول منطقة الأهالى وتم تنفيذها على مساحة 105 أفدنة؛ تضم 200 عمارة سكنية بواقع 10 آلاف و624 وحدة سكنية.

ومن المستهدف أن يستفيد أكثر من 50 ألف مواطن من ذلك المشروع، حيث تم إنجاز المشروع فى عامين ونصف العام؛ وشارك فيه أكثر من 75 شركة مصرية.

أقسام مشروع بشاير الخير 3

ضم مشروع بشائر الخير ٣،  قسمين؛ القسم الأول، هو منطقة الأهالي، وتم تنفيذها على مساحة ١٠٥ أفدنة؛ تضم ٢٠٠ عمارة سكنية و١٠ آلاف و٦٢٤ وحدة سكنية، ومن المستهدف أن يستفيد أكثر من ٥٠ ألف مواطن من ذلك المشروع.

ويضم القسم الثاني من المشروع، منطقة استثمارية على مساحة ٣٠ فدانا؛ تضم مجمع سينمات ومجمع بنوك؛ وعدد من قاعات متعددة الأغراض وعدد من الكافيهات ومحلات تجارية على طابقين وسطح، بإجمالي مساحات ٣٩ ألف م٢، ومبنى مطاعم على طابقين وسطح بإجمالي ٥.٦٥٤ م٢ ومحطة وقود على مساحة ٣٧٦٧م٢.

بالإضافة إلى مبنيين مطاعم وكافيهات على ٣ أدوار وسطح بإجمالي ١٤٣٨٦ م٢ للمبنى و٢٨ ألفا و٧٧٢ مترا للمبنين.