تحدث المحامى رأفت بلط والصديق المقرب للشهيد البطل أحمد منسي عن لحظات دفن الشهيد بجوار والده.وأوضح بلط في ل

بيتر ميمي,الاختيار,معركة البرث,ملحمة البرث,استشهاد منسي,ابطال معركة البرث,صديق الشهيد المنسي

السبت 11 يوليو 2020 - 22:17
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في لحظة قلنا إنه صاحي

حضن والده في القبر.. صديق الشهيد أحمد المنسي يروي تفاصيل دفنه

الشهيد أحمد المنسي
الشهيد أحمد المنسي

كشف المحامى رأفت بلط، والصديق المقرب للشهيد البطل أحمد  منسي، عن تفاصيل لحظات دفن الشهيد بجوار والده.



وأوضح بلط، في لقائه ببرنامج "كل يوم" والمذاع على شاشة إكسترا نيوز، أن الشهيد أحمد منسي، بعد استشهاده كان في المستشفى وكأنه نائمًا في غاية السكون والسكينة، وظل ينزف حتى تم دفنه، لأنه كان يوجد جرح قطعي في أسفل الفروة، وكسر في قاع الجمجمة ولا توجد أية إصابات أخرى في جسده.

وأضاف صديق منسي، "على أرجح الأقوال أن منسي، استشهد بشظية طلقة غالبًا أصابت رأسه، وتسببت في جرح قطعي وكسر في قاع الجمجمة ومع النزيف استشهد، بينما باقي جسده لم يكن فيه أي خربوش".

وأوضح أنه حين دفن منسي، لم تنزلق يديه وتحركت حركة كاملة حتى حضنت والده، مضيفًا "الراجل بتاع المدفن انهار، واحنا في لحظة قلنا منسي صاحي، لأنه حضن باباه وايده اتحركت، وبتاع المدفن وقع على الأرض وانهار ولما فاق كان عايز يشيل ايده من على جسد والده وقلناله لأ سيبها لأنه كان يحب والده بشده".

واستشهد أحمد منسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة في معركة كمين البرث على يد رصاصات الغدر من الجماعات الإرهابية التكفيرية.

مسلسل الاختيار

ويجسد مسلسل الاختيار والذي يعرض خلال الموسم الرمضاني الحالي، قصة الشهيد أحمد منسي، وأبطال الكتيبة 103 صاعقة، ويقوم بدور منسي، الفنان أمير كرارة، ويشاركه كل من أحمد العوضي، وضياء عبد الخالق ودينا فؤاد وإنعام سالوسة وأحمد وفيق وغيرهم من كثير من الفنانين، والمسلسل تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي.