أكد الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العام للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة الصغرى ستشهد

الأرصاد,هيئة الأرصاد,درجات الحرارة,اوروبا,الطقس اليوم

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 05:57
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

سيكون أسبوع ممتع

الأرصاد تزف بشرى سارة للمواطنين حول طقس العيد

أكد الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العام للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة الصغرى ستشهد اليوم تغيرا كبيرا مقارنة بما سجلته أمس وأول أمس، إذ وصلت الصغرى إلى 30 درجة.



وأوضح شاهين، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على شاشة قناة extra news، وتقدمه الإعلامية خلود زهران، أن كتلة هوائية باردة قادمة من جنوب أوروبا وتبدأ تأثيرها على البلاد الليلة، إذ تسجل الصغرى 24 درجة بانخفاض 6 درجات.

 وأضاف أن انخفاض درجات الحرارة سيستمر الأيام المقبلة، وسيكون له مردودا إيجابيا على درجات الحرارة خلال ساعات النهار اعتبارا من الجمعة، إذ نشهد انخفاض 6 إلى 7 درجات مقارنة باليوم.

وأوضح مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العام للأرصاد الجوية، أنّ درجات الحرارة ستوالي انخفاضها حتى السبت: "هيكون أسبوع ممتع جدا"، مشيرا إلى أنّ درجات الحرارة ستسجل أقل من معدلاتها الطبيعية.

وشهد الطقس أمس الأربعاء، على السواحل الشمالية، شدة في الحرارة خلال ساعات النهار، لطيف خلال ساعات الليل، والرياح معتدلة، أما عن جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، يكون الطقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا، وأمطار خفيفة على بعض المناطق والرياح معتدلة.

وكان الطقس على شمال الصعيد، شديد الحرارة نهارا مائل للحرارة ليلا، يصاحبها أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق والرياح معتدلة.

وسجلت درجات الحرارة، أمس الأربعاء، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 43 للعظمى والصغرى 29، وعلى السواحل الشمالية 37 للعظمى والصغرى 24، وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 37 للعظمى والصغرى 29، وعلى شمال الصعيد 44 للعظمى والصغرى 30، وعلى جنوب الصعيد 44 للعظمى والصغرى 31.