أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى أن هناك نموذج افتراضى لقياس اصابات فيروس كورون

السيسي,الإسكندرية,التعليم العالي,فيروس كورونا,بشاير الخير 3

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 03:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عبدالغفار: نموذج افتراضي للحكومة يقيس إصابات كورونا بـ5 أضعاف الرقم المعلن

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن هناك نموذجا افتراضيا لقياس إصابات فيروس كورونا في مصر يعتمد على 5 أضعاف العدد الحالي، مشيرا إلى أنه وفق هذا النموذج الافتراضي إذا كان لدنيا 14 ألف حالة فإن الحالات سوف تصل إلى 71 ألف حالة وفق هذا النموذج. 



وأضاف عبد الغفار، خلال كلمته في افتتاح بشاير الخير 3 في محافظة الإسكندرية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن إدارة أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" دائما ما تتنبأ على المدى الطويل بأعداد الإصابات لدعم المنظومة الصحية في اتخاذ إجراءات فورية، والاستعداد بأفضل السيناريوهات طبقًا للبيانات الاستشرافية.

وأوضح أن إدارة الأزمة كانت تتوقع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في مصر قبل تحقيقه بثلاثة أسابيع، "توقعاتنا خلال النهاردة وبكرة سنصل لـ 15 ألف إصابة بفيروس كورونا، وتوقعاتنا أن يوم 27 مايو و28 مايو قد نصل لـ 20 ألف إصابة بفيروس كورونا".

جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يفتتح مشروع بشاير الخير 3 في محافظة الإسكندرية، وتعد هذه المرحلة هي الأكبر، من حيث الوحدات السكنية التى ستنقل عددا كبيرا من الأهالي الذين يقطنون في المناطق الخطرة والتى كانت مهددة بالانهيار فوق رؤوسهم.

ويستعرض "اليوم الجديد" 6 معلومات عن مشروع بشاير الخير 3 بمنطقة القبارى في الإسكندرية والذي يعد المرحلة الثالثة من المشروع الأكبر من نوعه، وفقاً لما تم نشره ضمن خريطة مشروعات مصر:

- يضم مشروع بشاير الخير 3 ما يقرب من 11 ألف وحدة سكنية.

- مزود بمنطقة خدمية تضم منشأة تعليمية، ومستشفى، ومسجدين بمسطح ٨٠٠  متر، و٤ مساجد صغيرة، وكنيسة بمسطح ٨٠٠ متر ومركز شباب، وبنك، ومكتب بريد، ومنطقة أنشطة تجارية وإدارية وترفيهية.

- هذه هي المرحلة الثالثة من مشروع بشاير الخير 3، والتي ستتمكن الإسكندرية من خلالها من القضاء على المناطق العشوائية الخطرة.

- هذا المشروع يعد من أكبر مراحل مشروعات بشائر الخير، وبذلك ستنتهي مشكلة المناطق العشوائية الخطرة التي تهدد حياة سكانها.

- يوجد 33 منطقة عشوائية غير مخططة بنسبة 25.4% من إجمالي مساحة الكتلة العمرانية، شكلت حزاما حول أطراف المدينة الساحلية.

- هناك 8 مناطق عشوائية غير آمنة يعيش سكانها في ظروف معيشية صعبة للغاية، فبين ليلة وضحاها قد تنهار منازلهم فوق رؤوسهم، والمناطق هي الهضبة الصينية، نجع العرب، وادي القمر، كوم الملح، طلمبات المكس، مساكن الدخيلة الجبل، العرائس، عبد القادر".