انتشر فجر اليوم الخميس شائعات تفيد بعزل وزيرة الصحة في منزلها لاشتباه إصابتها بفيروس كورونا وذلك عبر مواقع

إصابة,الدقهلية,الصحة,وزيرة الصحة,فيروس كورونا

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 23:52
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عزلها في منزلها

الصحة توضح حقيقة إصابة هالة زايد بفيروس كورونا

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

انتشر فجر اليوم الخميس، شائعات تفيد بعزل وزيرة الصحة في منزلها، لاشتباه إصابتها بفيروس كورونا، وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك على غرار إصابة محافظ الدقهلية وعضو مجلس النواب.

نفى الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، ما تردد حول الاشتباه في إصابة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بفيروس كورونا المستجد، وعزلها في منزلها.

واضاف "مجاهد" في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أن الدكتور هالة زايد، تمارس عملها حتى اللحظة، في إطار المتابعات المختلفة، ولا صحة لما يتم تداوله.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء أمس الأربعاء، عن خروج 252 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 3994 حالة حتى اليوم.

كما أنه تم تسجيل 745 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 21 حالة جديدة. ليصبح إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأربعاء، هو 14229 حالة من ضمنهم 3994 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 680 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.