قال المستشار المتحدث باسم مجلس الوزراء إن مصر بدأت مرحلة جديدة في مواجهة فيروس كورونا وتطبيق استراتيجية مخ

مصر,مجلس الوزراء,الحكومة,العزل,كورونا,متحدث الوزراء

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 14:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

متحدث الوزراء: مصر بدأت مرحلة جديدة في مواجهة فيروس كورونا

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

قال المستشار ، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مصر بدأت مرحلة جديدة في مواجهة فيروس كورونا، وتطبيق استراتيجية مختلفة بدخول 320 مستشفي كمستشفى للعزل.



وتابع نادر سعد في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" الأربعاء، أن تزايد أعداد المصابين شكل ضغطًا على مستشفيات الحميات لذلك أضفنا 320 مستشفى لفحص المشتبه بهم.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء أن نُزل الشباب ومستشفيات العزلت لم تمتلئ حتى الآن وتم إضافة 320 مستشفى تحسبًا لزيادة أعداد الإصابات، موضحًا أن لتفادي ذلك سيتم تطبيق استراتيجية العزل المنزلي للحالات البسيطة من المصابين بفيروس كورونا.

وأشار إلي أن خدمة الميكروباص الداخلي أو الميكروباص الرابط بين المحافظات يعمل بشكل طبيعي خلال أيام العيد حتى موعد الحظر في الساعة الخامسة، بالإضافة للسيارات الشخصية مسموح بسيرها حتى موعد الحظر، موضحًا أن الخدمات المتوقفة هي النقل العام الجماعي فقط، وهي "المترو وأتوبيسات النقل العام والقطارات بين المحافظات".

ونوه متحدث مجلس الوزراء، إلي أن عدد الموجودين على أجهزة التنفس الصناعى أقل من 50 شخصا من إجمالى عدد الحالات فى مصر، وهناك 4000 جهاز تنفس صناعى وأن مصر ليس لديها أزمة فى أجهزة التنفس الصناعي، وعدد الموجودين فى غرف الرعاية حوالى 250 حالة فقط.

واحتتم حديثه قائلاً أن الحالات الحرجة فى مصر ليست كبيرة، وأن نسب الوفيات قلت أيضا عن المعدلات الكبيرة التى تشهدها بعض الدول.