تتفنن السيدات دائما في تنظيف المطبخ بطرق مختلفة حسب أذواقهن لكن الأمر أصبح بمثابة شيء مقلق مع انتشار.....

فيروس كورونا,تنظيف المطبخ

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 19:16
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في ظل انتشار كورونا.. كيف يمكنك تنظيف المطبخ بطريقة آمنة؟

تنظيف المطبخ
تنظيف المطبخ

تتفنن السيدات دائمًا في تنظيف المطبخ بطرق مختلفة حسب أذواقهن، لكن الأمر أصبح بمثابة شيء مقلق مع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد- ١٩)، حيث أصبحن أكثر احترازًا واهتمامًا من ذي قبل، للتخلص من الجراثيم والميكروبات التي قد تلحق بمقتنيات المطبخ التي تستخدمها السيدات سواء في التنظيف أو وضع الأكل بها.



وفي هذا التقرير نقدم لك طرق سهلة وآمنة لتعقيم المطبخ ضد فيروس كورونا المستجد.

تعقيم المقتنيات

 في البداية عقمي الأدراج والخزائن، ثم نظفي وعقمي المعلبات والأدوات الكهربائية وأواني الطبخ، وبعد ذلك وضع كل منها في أماكنها، بالإضافة إلى تعقيم وتطهير المعلبات التي تشترينها من المتاجر، حتى تتخلصي من الجراثيم والبكتيريا.

غسل سلة القمامة

اغسلي سلة القمامة يوميًا بانتظام، وغلفيها من الداخل بكيس مهملات جديد، بعد إزالة الكيس القديم وربطه بإحكام ثم وضعه خارج المنزل، لأن سلة النفايات تحتوي على نسبة كبيرة من البكتيريا والجراثيم، لذا فإن الغسيل وحده لا يكفي لقتل هذه الملوثات، وبالتالي فينبغي تعقيمها من الخارج باستخدام فوطة مبللة بنوع معقم جيد، مع تعقيم الغطاء جيدًا، وفي حال لم يتوافر لديك معقم في المنزل، يمكنك استبداله بالخل الأبيض مع الماء الدافئ.

تنظيف الأسطح

ينبغي أن تعقمي حوض الغسل والرفوف والأسطح وجميع المناطق التي يتم استخدامها في تحضير الطعام، سواء من خلال الكحول أو المنظفات المنزلية التي يتم تحضيرها بالخل والماء الدافئ.

تعقيم المقابض

تعد مقابض الأبواب ومفاتيح الفرن من أكثر المناطق التي تتجمع عليها الجراثيم وتكون سهلة للانتقال بين الأشخاص، نظرًا لأنها مركز يلمسه الجميع، لذا من الضروري تنظيف المقابض باستمرار.

تعقيم الثلاجة

من الضروري أن تفرغي محتويات الثلاجة وتنظفيها جيدًا بالماء والصابون والمعقمات الكحولية، ثم تجفيفها وإعادة المحتويات داخلها، وتشغيلها