أصدر الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار قرارا بإيقاف أحد الفنادق بمدينة مرسى علم في محافظة البحر الأحم

القاهرة,المصريين,الإسكندرية,السياحة,فنادق,مجلس الوزراء,الصحة,سيناء,البحر الأحمر

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 06:54
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إيقاف فندق بمرسى علم لمدة 6 أشهر بسبب تدني خدماته

فنادق سياحية
فنادق سياحية

أصدر الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، قراراً بإيقاف أحد الفنادق بمدينة مرسى علم في محافظة البحر الأحمر، عن مزاولة نشاطه لمدة 6 أشهر، وذلك للشكاوى التي كانت قد وردت ضد الفندق بسبب تدني مستوى الخدمة للنزلاء المصريين العائدين من الخارج، وذلك قبل نقلهم إلى فندق آخر بمرسى علم.



جاء ذلك في إطار حرص الدولة على مستوى الخدمة المقدمة بالفنادق للمصريين العائدين إلى أرض الوطن أثناء فترة الحجر الصحي.

وأكد عبدالفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، على أن اللجنة التي قامت بالتفتيش على الفندق تأكدت من حقيقة الشكاوى، موضحا أن مستوى الخدمة بالفندق كان دون المستوى، علما بأن الوزارة قد قامت بالتنبيه على كل المنشآت الفندقية بالالتزام بالضوابط والشروط المحددة لاستقبال العالقين المصريين فور عودتهم لقضاء الحجر الصحي لهم.

كان 10 فنادق بـ4 محافظات هي جنوب سيناء والإسكندرية والسويس والقاهرة، تسلمت، أمس الأربعاء، شهادة السلامة الصحية؛ وذلك بعد استيفائها كل ضوابط السلامة الصحية التي أقرها مجلس الوزراء وفقا لمعايير منظمة الصحة العالمية، للسماح للفنادق الراغبة في التشغيل باستقبال النزلاء.

وأوضح عبدالفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، أنه خلال أعمال الفحص التي قامت بها أمس عدد من لجان التفتيش المشتركة بين وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية وممثلين من المحافظات المعنية، على بعض الفنادق في هذه المحافظات، أسفرت عن أن فندق واحد من 3 فنادق بمحافظة جنوب سيناء، وفندق واحد من 3 فنادق ببرج العرب في محافظة الإسكندرية، و3 فنادق من 4 بالعين السخنة في محافظة السويس، و5 فنادق في محافظة القاهرة، قد استوفت جميع الاشتراطات والضوابط وقد تم إعطائها شهادة السلامة الصحية المعتمدة.

وأضاف "العاصي"، في بيان صحفي صادر عن وزارة السياحة والآثار اليوم الخميس، أن الفنادق التي تم فحصها بهذه المحافظات حتى الآن وثبت عدم استيفائها للاشتراطات ستعمل على توفيق أوضاعها وإعادة عملية الفحص لها لاحقا، مشيرا إلى أن لجان الفحص ستستمر في أعمال التفتيش تباعا على باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات إعادة التشغيل.

وأشار "العاصي" إلى أن الفنادق التي استوفت الشروط أمس وحصلت على الشهادات في محافظة جنوب سيناء شملت فندق كليوبترا نبق (رينبو سابقا)، أما تلك التي في الإسكندرية شملت فندق أفريكانز، وفي السويس شملت فنادق كورال سي وجراند أوشن ومارينا وادي دوم، وفي محافظة القاهرة شملت فنادق ماريوت مينا هاوس وماريوت القاهرة وكونراد وجي دبليو ماريوت ورنيسانس.

جدير بالذكر أن لجان التفتيش قامت في محافظة البحر الأحمر حتى الآن بمعاينة 45 فندقا، وتم إعطاء شهادات السلامة الصحية المعتمدة لـ41 فندقا، ورفض 4 فنادق لعدم استيفائها للاشتراطات.

وأهابت وزارة السياحة والآثار، بالمواطنين وشركات السياحة، قصر التعامل مع الفنادق التي حصلت على شهادة السلامة الصحية دون غيرها.