أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أن إصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 جاءت نتيجة طبيعة عمله والتحر

محافظ,الدقهلية,الصحة,وزير التنمية المحلية,فيروس كورونا

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 13:17
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

محافظ الدقهلية: علاج كورونا يصاحبه "وجع شديد" وعلى المواطنين الحذر

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

أكد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أن إصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، جاءت نتيجة طبيعة عمله والتحركات الكثيرة لتفقد سير المحافظة، لافتاً إلى أنه يعاني بتعب شديد في معدته وأن أخذ الدواء يسبب "وجع شديد" له، وأنه ليس بالأمر الهين كما يتخيل البعض.



واضاف مختار خلال مداخلة هاتفية لبرنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية، أنه كلف هيثم الشيخ نائب المحافظ بكافة الصلاحيات الكاملة لإدارة المحافظة خلال فترة العزل، على أن يتم التنسيق بينهما في بعض الأمور، لافتاً إلى التفاهم الكبير بينه وبين نائبه منذ اليوم الأول.

وأكد أنه من الضروري أن يتجنب المواطنين التواجد في الشوارع خلال الفترة الحالية للحفاظ على أنفسهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، حيث أنه أمر صعب للغاية، لذا يجب الحذر وعدم ترك المنازل إلا في الضرورة القصوى.

وأشار إلى أنه يشعر بتحسن هو وزوجته في الفترة الحالية، أملا في انتهاء تلك الغمة سريعاً والعودة إلى مهام عمله وحياته الطبيعية مرة أخرى.

كان اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، قد أجرى اتصالا هاتفيا بهيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية وذلك فى إطار متابعته واهتمامه بتنفيذ الإجراءات الاحترازية حرصا على سلامة وصحة العاملين بديوان عام المحافظة.

وقد إطلع  نائب المحافظ، وزير التنمية المحلية على تطورات الوضع داخل الديوان العام وما يتم إتخاذه من إجراءات منذ صباح اليوم حيث تم إجراء تعقيم وتطهير شامل لجميع الإدارات والحجرات والمكاتب الرئيسية بديوان عام المحافظة. 

وقال نائب المحافظ إنه تقرر اتخاذ عدد من القرارات المهمة فى هذا الشأن تنفيذا لتكليفات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية وتشمل هذه القرارات  عدم دخول المواطنين إلى الديوان العام خلال تلك الفترة إلا فى اضيق الحدود ، هذا بالإضافة إلى التزام جميع العاملين المتواجدين بالمكاتب بارتداء الكمامة، مع تقليل أعداد الموظفين إلى درجة كبيرة.

وأوضح أنه تم استدعاء فريق الطب الوقائى بمديرية الصحة بالمحافظة، وذلك لإجراء التحاليل اللازمة  لمايقرب من مائة فرد من العاملين بديوان عام المحافظة والاطمئنان عليهم.

ولفت أنه تم حصر عدد أخر من العاملين وأعداد كشوفات بأسمائهم وأرقام تليفوناتهم ليكون فريق الطب الوقائى على تواصل مستمر معهم والتعرف على حالتهم اولا بأول.