أعلن مركز البابا كيرلس عمود الدين للدراسات اللاهوتية بالكلية الاكليريكية بالإسكندرية عن إطلاق كورس العهد الجد

الإسكندرية,البابا تواضروس الثاني,الكنيسة القبطية,الكلية الاكليركية,بطريركية الأقباط

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 07:50
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لاستغلال الحظر.. معهد البابا كيرلس يطلق "كورس اون لاين" بشهادة "الإكليركية"

البابا تواضروس والقس كيرلس رشدي داخل المعهد
البابا تواضروس والقس كيرلس رشدي داخل المعهد

أعلن مركز البابا كيرلس عمود الدين للدراسات اللاهوتية بالكلية الإلكليريكية بالإسكندرية، عن إطلاق كورس العهد الجديد "اون لاين" لمدة 3 أسابيع، وبشكل مجاني، حتى يستغل الراغبين في الدراسة استغلال وقتهم خلال الحظر الصحي للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.



وقال القس كيرلس رشدي، راعى كنيسة العذراء بسموحة ومدير المركز، إن إطلاق الكورس جاء نتيجة دعم القمص إبرام إميل وكيل البطريركية، الأمر الذي دفع للتفكير لإيجاد وسيلة لتوفير الكورس لأكبر عدد ممكن.

واضاف مدير المركز في تصريحات خاصة ل"اليوم الجديد"، أنه تم إيجاد وسيلة إلكترونية لاستقبال اكبر عدد، من خلال شراء مساحة عبر تطبيق Zoom، وعليه تم التواصل مع أبرز المحاضرين الذين وافقوا وشجعوا الفكرة. وأوضح أن الكورس يشمل 6 محاضرات على مدار 3 اسابيع من خلال يومي السبت والأحد في كل اسبوع، بمعدل ساعة ونصف للمحاضرة الواحدة.

وأشار إلى أنه بمجرد الإعلان عن الكورس تواصل آلاف مع المركز للالتحاق بالكورس، إلا أن المركز قرر إستقبال أول 1000 شخص وذلك وفقاً لسعة برنامج Zoom. وأكد أنه سيتم وضع اختبار إلكتروني مع نهاية الكورس، لتقييم الدارسين، وبناءا على نسبة الحضور والامتحان يتم منح الدارس شهادة من المعهد التابع للكلية الاكليركية في الإسكندرية. ولفت إلى أن المركز يسعى لإفادة الجميع خلال فترة الحظر، وذلك وفقاً لتعليمات البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، الذي حث على الإهتمام بالخدمة إلكترونيا في ذلك الظرف، وعليه تقرر تسجيل المحاضرات وبثها عبر المنصات الإلكترونية التابعة للمركز.

وأكد أن الكنيسة تستهدف طاقات الشباب، مما جعلها حريصة على وضع موضوعات مهمة تهم الشباب أشبه بمداخل العلوم، حيث أن المعرفة الذهنية والعقلية مطلوبة لكونها وسيلة للاقتراب من الله. يذكر أن المحاضرين هم: "الأنبا رافائيل الأسقف العام، القمص بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، القمص داود لمعي، القس مرقص فوزي، والقمص يوحنا فايز،  والقس بولس رمزي".